حمص.. ازدياد إصابات الكوادر التدريسية بكورونا

تاريخ النشر: 21.03.2021 | 10:44 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت دائرة الصحة المدرسية في مديرية التربية التابعة للنظام في حمص، ازدياد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا للكوادر التدريسية والإدارية في مدارس المحافظة.

وقال رئيس الدائرة غياث عباس لصحيفة (الوطن) الموالية "إن هناك تخوفاً حقيقياً من دخول موجة جديدة للفيروس تكون أكثر شراسة من ذي قبل، تتسبب في ازدياد عدد الإصابات بالفيروس ضمن المدارس بشكل متصاعد في حال لم يتم الالتزام بالإجراءات الصحية والتشدد بها".

وأشار إلى إجراء 97 مسحة لطلاب ومعلمين وإداريين في مدارس المحافظة (مدينة وريفاً) منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى تاريخه، جاءت نتيجة 15 منها إيجابية، مبيناً أنه تم شفاء 8 حالات منها وباقي الحالات في طور الشفاء.

وأكد عباس أنه لم يتم إغلاق أي مدرسة أو شعبة صفيــة منذ بدايــة الفصل الدراسي الثاني حتــى الآن.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، السبت، تشغيل بعض المشافي في العاصمة دمشق بالطاقة القصوى، بسبب ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام حسن محمد الغباش في بيان: إنه "طلب من مديري الهيئات العامة في دمشق إيقاف العمليات الباردة من جراء تطور أوضاع إصابات كورونا وكذلك تشغيل المشافي بالإمكانيات والطاقة القصوى لصالح مرضى كورونا".

وسجلت الوزارة 163 إصابة جديدة يوم أمس السبت، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد إلى 17240، بينها 1153 حالة وفاة، منذ الإعلان عن الحالة الأولى في آذار من العام الماضي.

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا