icon
التغطية الحية

"حماس" ترحب بقرار أممي يؤيد حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم

2021.12.17 | 13:56 دمشق

hxcz6.jpeg
(إنترنت)
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

رحبت حركة "حماس"، اليوم الجمعة، بصدور قرار أممي جديد، يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع  لوكالة "الأناضول" إن حركته "ترحب بنتائج التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار يؤيد حق شعبنا في تقرير مصيره، والذي نال الأغلبية الساحقة التي أيدت شعبنا وحقه في إقامة دولته المستقلة".

وأشاد "القانوع" بمواقف الدول التي صوتت لصالح القرار، واعتبر أن التصويت يمثل انتصاراً لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، وفشلاً لدولة الكيان الصهيوني.

وأضاف أن القرار يؤكد مجدداً عزلة موقف الولايات المتحدة الأميركية عن الإجماع الدولي، وإصرارها على الانحياز الفاضح للاحتلال، ومواصلة عداء الشعب الفلسطيني.

وأفادت بعثة فلسطين في الأمم المتحدة، بأن القرار يعيد التأكيد من جديد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، مضيفةً أن القرار يحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس الخميس، بالأغلبية على قرار يؤيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، حيث أيدت القرار 168 دولة، بينما عارضته 5 دول وهي: إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية ووجزر المارشال وميكرونيزيا، وناورو، فيما امتنعت 10 دول عن التصويت.

وفي التاسع من كانون الأول الجاري، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية، على خمسة قرارات لصالح القضية الفلسطينية، وخاصة قضية اللاجئين، يذكر أن هذه القرارات تصدر بشكل سنوي عن الجمعية العامة التي يبلغ عدد أعضائها 193 دولة، وهي غير ملزمة.