icon
التغطية الحية

حماة.. القبض على فتاة قاصر قتلت والدها بـ "موس كبّاس"

2023.10.13 | 08:40 دمشق

موس
فتاة قاصر قتلت والدها بـ "موس كبّاس" (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • في 7 تشرين الأول 2023، توفي رجل يدعى محمد ش. في مستشفى حماة الوطني إثر إصابته بجرح في ظهره.
  • قال شهود عيان إن الرجل سقط من على سيبة حديدية في منزله، لكن تحقيقات الشرطة كشفت أن الرجل تعرض لطعنة في ظهره بأداة حادة.
  • اعترفت زوجة الرجل بأن ابنتها القاصر، غزل ش.، هي من طعنت والدها.

ارتكبت فتاة جريمة قتل بحق والدها بعد أن أقدمت على طعنه بـ "موس كبّاس"، في مدينة حماة غربي سوريا.

وقالت "وزارة الداخلية" في حكومة النظام السوري عبر منشور على فيس بوك أمس الخميس، إن فتاة قاصراً أقدمت على طعن والدها بموس كباس ما أدى لوفاته، مشيرة إلى أن قسم شرطة حيّ "المحطة" بمدينة حماة تمكن من إلقاء القبض عليها.

وأوضح المنشور أنه "بتاريخ الخامس من تشرين الأول الجاري، تم إبلاغ قسم شرطة المحطة في حماة بدخول شخص يدعى (محمد. ش) تولد 1976 إلى مستشفى حماة الوطني إثر إصابته بجرح في ظهره بسبب سقوطه من على (سيبة) حديدية في منزله الكائن بحي عين اللوزة بحماة، ما أدى إلى وفاته".

وأضاف المنشور أنه "بعد حضور هيئة الكشف الطبي والقضائي ودورية من الأدلة الجنائية، وعلى ضوء نتائج الكشف الطبي، تبيّن تعرّض المذكور لطعنة بأداة حادة في ظهره وبقي في قسم العناية لعدة ساعات قبل أن يفارق الحياة".

ومن خلال المتابعة والتحقيق مع زوجة المغدور، اعترفت بإقدام ابنتها القاصر المدعوة (غزل. ش) على طعـن والدها بوساطة موس كباس عائد لزوجها، وذلك بسبب خلافات عائلية بينهما وإقدام والدها على ضربها وضرب ابنتها. وأوضحت الزوجة أنها تكتّمت عن ذكر الحادثة خوفاً من الملاحقة القضائية لابنتها.

وبعد التحقيق مع ابنة المغدور (غزل)، اعترفت بإقدامها على طعن والدها بالأداة المذكورة ومن ثم أخفتها داخل خزانتها.

جرائم قتل في حماة

وشهدت محافظة حماة العديد من جرائم القتل هذا العام، آخرها كان قبل نحو أسبوعين حين أقدم الملازم أول في قوات النظام السوري "أحمد علي" على قتل طليقته ووالديها بالرصاص والقنابل اليدوية داخل منزلهم في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري في بيان، نُشر على معرّفاتها الرسمية، إنّه ورد بلاغ من مشفى السقيلبية الوطني بوصول رجل وامرأة مقتولين هما: الطبيب عصام هوشة وزوجته رجاء الأحمد، ووصول ولديهما (ريما وزين) وقد تعرّضا لإصابات بالغة.

إلا أن الصفحات المحلية في منطقة سلحب كشفت أن القاتل هو ضابط في قوات النظام وهو ما لم تذكره "الوزارة" في بيانها، كما أكدت الصفحات أن طليقته ريما فارقت الحياة في المستشفى متأثرة بإصابتها.