icon
التغطية الحية

بالرصاص والقنابل.. ضابط في قوات النظام يقتل طليقته ووالديها في حماة | صور

2023.10.01 | 05:57 دمشق

ءؤئر
عائلة الطبيب عصام هوشة
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل الملازم أول في قوات النظام أحمد علي طليقته ووالديها مساء أمس السبت، بالرصاص والقنابل اليدوية داخل منزلهم في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري في بيان، نُشر على معرّفاتها الرسمية، أنّه ورد بلاغ من مشفى السقيلبية الوطني بوصول رجل وامرأة مقتولين هما: الطبيب عصام هوشة وزوجته رجاء الأحمد، ووصول ولديهما (ريما وزين) وقد تعرّضا لإصابات بالغة.

إلا أن الصفحات المحلية في منطقة سلحب كشفت أن القاتل هو ضابط في قوات النظام وهو ما لم تذكره "الوزارة" في بيانها، كما أكدت الصفحات أن طليقته ريما فارقت الحياة في المستشفى متأثرة بإصابتها.

وأضافت "الداخلية" في بيانها، أن دوريات من شرطة منطقة الغاب ومركز الأمن الجنائي توجّهت فوراً إلى مكان الحادثة التي جرت في منزل الطبيب بقرية حورات عمورين التابعة لمنطقة تل سلحب في سهل الغاب. وخلال التحقيقات تبيّن أنّ المدعو (أحمد.ع) - زوج ابنة العائلة - أقدم على إطلاق الرصاص ورمي قنبلة يدوية وتفجيرها في منزل العائلة، إثر خلافات عائلية، ما أدّى إلى وفاة الطبيب وزوجته وإصابة ولديه.

وذكر بيان الوزارة أنّ المدعو (أحمد.ع) تعرض للإصابة أيضاً، مشيراً إلى أنّ الشرطة صادرت البندقية الحربية وثلاث قنابل يدوية من مكان وقوع الحادثة، وأنّ التحقيقات ما تزال مستمرة.

جرائم القتل في سوريا

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة النظام السوري تشهد وقوع العديد من جرائم القتل، منها جرائم عائلية وجرائم بهدف السرقة أو بدوافع أخرى، وذلك في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق وانتشار السلاح العشوائي فيها.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدّل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.