icon
التغطية الحية

مقتل شاب على أيدي أصدقائه بعد خلاف على المسروقات في حماة

2023.01.17 | 23:23 دمشق

كشف ملابسات جريمة قتل سببها خلاف حول مسروقات في حماة (وزارة الداخلية التابعة للنظام/ فيس بوك)
الكشف عن ملابسات جريمة قتل سببها خلاف حول مسروقات في حماة (وزارة الداخلية التابعة للنظام/ فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شابان على قتل صديقهما بسلاح حربي في حماة، إثر خلاف حدث بينهم حول تقاسم مسروقاتهم.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري، في بيان، إنه عثر على جـثة مصابة بطلق ناري بالرأس عائدة للمدعو (خالد. م)، ضمن غرفة مهجورة تقع على طريق بلدتي معردس وكوكب، داخل أحد حقول الفستق في محافظة حماة.

ملابسات وتفاصيل الجريمة

وجرى الاشتباه بكل من المدعوين (رفيق. ح) و(حمزة. ح)، وفقاً للبيان، ومن خلال البحث عنهما تمكن فرع "الأمن الجنائي" في حماة وبالتنسيق مع "شرطة ناحية صوران" من إلقاء القبض عليهما.

وبالتحقيق معهما اعترف المقبوض عليه (رفيق) بإقدامه على إطـلاق النار على المغدور من بنـدقية حـربية وسـلب جواله، بسبب خلافات حدثت بينهم من أجل السرقة وبيع المسروقات، وذلك بعد قيامه بسرقة ثمار الفستق ومولدة كهربائية وبيع المسروقات، واعترف الثاني بقيامه ببيع دراجات نارية مسروقة من قبل المغدور المذكور، بحسب البيان.

الانفلات الأمني في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، من دون أن تتخذ أي إجراء للحد منها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.