icon
التغطية الحية

حماة.. القبض على شخص دفع صديقه لسرقة مال والده

2021.08.11 | 11:47 دمشق

000_1th6h4.jpg
عشرة ملايين ليرة سورية ومصاغ ذهبي سرقوا من منزل الوالد بتحريض من الابن الذي تراجع لاحقاً
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ألقت قوى الأمن التابعة للنظام في محافظة حماة، القبض على شخص دفع أصدقاءه لسرقة ذهب وأموال من والده.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام إنّ المواطن (عبد الغني. ب) ادعى بتعرض منزله الكائن في مدينة حماة للسرقة من قبل أشخاص مجهولين سرقوا منه مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية ومصاغا ذهبيا مؤلفا من مبرومتين ذهبيتين.

وأشارت إلى أنّ "فرع الأمن الجنائي" في حماة اشتبه بعلاقة شخص يدعى (محمد . ح) بحادثة السرقة، وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بأنه على معرفة بابن صاحب المنزل المدعو (عبد الغني . ب)، والذي أعلمه بوجود مبلغ 10 ملايين ليرة سورية ومصاغ ذهبي في منزل والده مخبأ ضمن خزانة خشبية وطلب منه سرقتها، لكنه تراجع فيما بعد عن ذلك.

وفي التفاصيل، أفادت "الوزارة" أنّ المقبوض عليه مع شخص يدعى (علاء . ش) أقدما على سرقة المنزل، ودخلا إليه عن طريق منزل مهجور مجاور له وقاما بخلع قفل الباب الخارجي بواسطة فأس، وسرقا المبلغ المالي والمصاغ الذهبي ولاذا بالفرار، ثم قاما بأخذ جزء من المبلغ وإخفائه بغرفة مخصصة لتخزين العلف في منطقة "زور تقسيس" وتقاسما باقي المبلغ فيما بينهما وقاما بصرفه على حاجاتهم الشخصية.

وتابعت أنّ المقبوض عليه (محمد . ح ) وضع باقي المبلغ المسروق لدى جارته المدعوة (وداد . س) على سبيل الأمانة والتي أنفقت منه مبلغ 1.8 مليون ليرة، منه وقامت بحرق باقي المبلغ بعد علمها بإلقاء القبض عليه لإبعاد الشبهات عنها.

وأضافت "الوزارة" في بيان نشرته على حسابها الرسمي في فيس بوك أن المدعوة (وداد . س) أوقفت، واسترد المصاغ الذهبي ومبلغ خمسة ملايين وثمانمئة ألف ليرة سورية، على حد زعم "الوزارة".

234645472_1437171720000681_5949686418222713020_n.jpg
المشتركون في عملية السرقة والمبلغ الذهبي المسروق مع المصاغ الذهبي - إنترنت