دمشق.. القبض على رجل امتهن السحر والاحتيال على النساء

تاريخ النشر: 09.08.2021 | 16:08 دمشق

آخر تحديث: 10.08.2021 | 11:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

قبض قسم شرطة القصاع التابع للنظام على شخص يمتهن أعمال السحر والشعوذة ويقوم بالنصب والاحتيال على النساء.
وقالت وزارة الداخلية في حكومة النظام على حسابها في فيس بوك، إن السيدة (م . د) ادعت لقسم "شرطة القصاع" بأنّ شخصاً يدعى (ع . ز) سرق خاتمها الذهبي مع مبلغ مالي من منزلها بعد دخوله بقصد "فك السحر والشعوذة".
وأضافت أنّ الشخص أوهمها بأنه زرع الخاتم ضمن حديقة المنزل لتحضير الجن لفك السحر عنها ثم غافلها بسرقة الخاتم والمال.
وأشارت "الوزارة" إلى أن الشخص قبض عليه بعد نصب كمين بالتعاون مع امرأة أخرى استدرجته للقيام بسحر.
وتابعت أنّ الرجل اعترف بما نسب إليه بالتعاون مع امرأة متوارية تقوم بمساعدته وتروج اسمه لدى النساء ليكونوا ضحية لعمليات النصب والاحتيال.


وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام في نيسان الماضي عن القبض على مشعوذ في مدينة دمشق تمكن من إقناع صيدلانية بأنه قادر على مساعدتها في استعادة حقها عن طريق كتابة الطلاسم، قبل أن يسرق مصاغها الذهبي ويهرب.
وأضافت "الوزارة" أن الصيدلانية التي كانت على خلاف عائلي حول ملكية منزل، وأنها اقتنعت بنصيحة أحد معارفها ولجأت إلى مشعوذ أوهمها "بقدرته على إعادة الحق لأصحابه عن طريق قراءات وكتابة الطلاسم".
وأوضحت أن المشعوذ حضر عدة مرات إلى الصيدلية، وكان يقرأ كلمات بلهجة غير معروفة في أثناء تجوله فيها.
وفي المرة الأخيرة، طلب من الصيدلانية الخروج من الصيدلية بحجة أنه سيقرأ التعويذات بمفرده، كما طلب منها إخراج مصاغها الذهبي الموجود بحوزتها بحجة القراءة عليه، ووضعه تحت المصحف وطلب منها إحضار الملح وعلبة مياه مختومة وكمية من الكمّون، وعند خروجها من الصيدلية لإحضار الكمون، فرّ بمصاغها وأموالها.