icon
التغطية الحية

حكومة النظام السوري: 25 طفلاً فقدوا ذويهم بالزلزال المدمر

2023.03.16 | 17:48 دمشق

234234
أحد مراكز الإيواء في سوريا (غلوبال)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحصت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة النظام السوري، اليوم الخميس، فقدان 25 طفلاً لذويهم من جراء الزلزال المدمر في سوريا وتركيا يوم 6 شباط الفائت.

وأوضح معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ياسر الأحمد أن عدد الأطفال الذين فقدوا ذويهم في مدينة حلب وصل إلى 15 طفلاً، أما في اللاذقية ففقد 10 أطفال ذويهم.

وأشار لموقع "غلوبال نيوز" إلى أن الأطفال الأيتام في مدينة حلب موجودين حالياً لدى أسرهم الممتدة أي لدى الأعمام والأخوال والأجداد، أما الأطفال في محافظة اللاذقية فقد تم إلحاقهم بجمعية "موزاييك".

وتابع: "الوزارة تنتظر العثور على الأسر الممتدة للأطفال الأيتام الموجودين في محافظة اللاذقية، وأنه لم يتم البت حتى اللحظة في حالة هؤلاء الأطفال".

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري أحصت مقتل 1414 شخصاً في المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام، في حصيلة نهائية.

زلزالا سوريا وتركيا

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين 6  شباط الفائت، زلزالين بقوة (7.6 و 7.8) على مقياس ريختر، هما الأعنف تقريباً في تاريخ المنطقة، ما تسبّب بحدوث كارثة إنسانية نتيجة الدمار الهائل الذي خلّف آلاف الضحايا ومئات آلاف المشرّدين.

ووصل عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا إلى ما يقرب من 54 ألف حالة وفاة، مع بقاء كثيرين في عداد المفقودين، ودمار كبير طال الأبنية السكنية.