icon
التغطية الحية

حكومة النظام السوري تحدد موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني

2021.01.23 | 14:44 دمشق

syria-school98.jpg
اسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد أنها أنجزت كل استعداداتها لانطلاق الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021 كما ورد في تقويمها الدراسي سابقاً يوم الأحد 24 من الشهر الجاري.

وقالت "الوزارة" في بيان: "إن مديريات التربية في كافة المحافظات اتخذت جميع الإجراءات اللازمة من تأمين المستلزمات وتوفير بيئة صحية آمنة حرصاً على صحة التلاميذ والطلاب والأطر الإدارية والتدريسية".

وكانت "الوزارة" أنهت في الـ 14 من كانون الثاني الجاري امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2020-2021 في مدارس التعليم الأساسي والثانوي والتي تقدم إليها 3 ملايين و636 ألف تلميذ وطالب من جميع المراحل التعليمية في نحو 13 ألفاً و600 مدرسة في جميع المحافظات.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

ويستمر نظام الأسد في قراره بعدم تعليق دوام المدارس على الرغم من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، إذ أكدت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية بحكومة النظام هتون الطواشي، في وقت سابق أن هناك تزايداً في عدد حالات الإصابة بكورونا في المدارس.

وأكدت أنه توجد 399 حالة في كل المحافظات، منها 205 بين الطلاب و194 بين المعلمين والإداريين وكوادر الصحة المدرسية، لافتة إلى أنَّ العدد الأكبر من الإصابات في محافظة حلب.

وأشارت إلى وجود تخوف من حصول موجة ثانية لانتشار المرض في فترة الشتاء بناء على المتابعات في العالم، "ولكن حتى الآن في سوريا لا يوجد ذلك الانتشار الكبير" على حد زعمها.

اقرأ أيضاً: بالوثائق.. النظام يعترف باستخدام مدارس إدلب كقواعد عسكرية

اقرأ أيضاً: تركيا تحدد موعد افتتاح المدارس