icon
التغطية الحية

حكومة الكويت الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام ولي عهد البلاد

2021.12.29 | 15:49 دمشق

fhxflz7xsacaahm.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدت الحكومة الكويتية الجديدة اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح، في خطوة قد تنهي التجاذب السياسي الذي استمر لنحو عام في البلاد.

وقال ولي العهد خلال استقباله رئيس الحكومة صباح الخالد الصباح ووزراءه: "يسرني أن أنقل إليكم تحيات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وتهانيه، وتهانينا لكم باختياركم للوزارة وتقاسم مسؤولياتها".

وأردف: "أمامكم مسؤوليات وواجبات تتطلب العمل الدؤوب بروح الفريق الواحد لمواصلة مسيرة الإصلاح وتنفيذ البرامج الاقتصادية ودفع عجلة التنمية في البلاد"، وفق وكالة الأنباء الرسمية "كونا".

وأضاف "نتطلع أن يسود التعاون المثمر البناء بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لإقرار وتنفيذ التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين مع الالتزام والتمسك بالدستور".

ويوم أمس الثلاثاء، أصدر ولي عهد الكويت نيابة عن أمير البلاد، مرسوماً بتشكيل حكومة جديدة تضم 15 وزيراً، فضلاً عن رئيسها صباح الخالد، الذي بقي في منصبه للمرة الثالثة على التوالي.

كما شهد التشكيل الجديد للحكومة، الإبقاء على أحمد ناصر محمد الصباح، وزيراً للخارجية.

وهذه الحكومة هي الأولى بعد العفو الذي أصدره أمير البلاد في نوفمبر الماضي عن عدد من السياسيين، وهي خطوة يعتقد أنها ستغلق باب الخلاف الذي تصاعد بين الحكومة والبرلمان خلال العام الجاري.

والشهر الماضي، تم تكليف صباح الخالد بتشكيل حكومته الرابعة، بعد أن تقدم باستقالة حكومته الثالثة قبيل صدور العفو الأميري، تمهيداً لإنهاء الخلاف السياسي بين الحكومة ومجلس الأمة.