icon
التغطية الحية

حكومة الإنقاذ: ندعم الحق الفلسطيني وتحية إجلال لكتائب القسام

2023.10.10 | 09:14 دمشق

طوفان الأقصى
دعت "إدارة الشؤون السياسية" الهيئات الدينية ومجالس الإفتاء العالمية والعلماء إلى دعم نضال الشعب الفلسطيني وجهادهم - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • حكومة "الإنقاذ" تؤكد دعمها وتأييدها حق الشعب الفلسطيني في استعادة وتحرير أرضه.
  • أكدت أن عملية "طوفان الأقصى" تعيد حركة الزمن إلى الوراء وتؤكد حق الشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه.
  • القضية الفلسطينية قضية العالم العربي وكل مسلم غيور على مقدساته.
  • شددت "إدارة الشؤون السياسية" على دعم وتأييد حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحريرها.
  • دعت الهيئات الدينية ومجالس الإفتاء العالمية والعلماء لدعم نضال الشعب الفلسطيني وجهادهم.
  • قضية فلسطين ستظل ملهمة للشعب السوري الحر في كفاحه ضد نظام الأسد.

أكدت حكومة "الإنقاذ" شمالي سوريا على دعم وتأييد حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحريرها، داعية إلى "مناصرة وتأييد أهلنا في فلسطين ودعم نضالهم وجهادهم".

وفي بيان لها، قالت "إدارة الشؤون السياسية"، الذراع السياسية لـ "هيئة تحرير الشام"، إن عملية "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها حركة "حماس" في قطاع غزة، "تعيد حركة الزمن إلى الوراء، وتؤكد حق الشعب الفلسطيني في استرجاع أرضه"، مضيفة أن "هذا الحق التاريخي الذي تضمنه جميع الشرائع، حق لا يسق بالتقادم ولا تمحوه السنون".

وأوضح البيان أن "قضية فلسطين هي قضية العالم العربي بأسره، وهي قضية كل مسلم غيور على مقدساته"، مشيراً إلى أن "الشعب الفلسطيني عانى من عدوان همجي واحتلال دموي، عمل على تجزئة فلسطين وتغيير خارطتها وتدنيس مقدساتها".

وشددت "إدارة الشؤون السياسية" على "دعم وتأييد حق الشعب الفلسطيني في استعادة أرضه وتحريرها، ونشد على يد المرابطين على ثغر الأقصى بأرواحهم ودمائهم"، داعياً أهل فلسطين إلى "التكاتف والتلاحم مع أبنائهم البررة حتى تعود الحقوق كاملة".

ودعا البيان الهيئات الدينية ومجالس الإفتاء العالمية والعلماء إلى "مناصرة وتأييد أهل فلسطين الأبية، ودعم نضالهم وجهادهم"، مؤكداً أن "القضية الفلسطينية، بصمودها واستمرارها، ستظل ملهمة للشعب السوري الحر في طريق كفاحه الطويل ضد نظام الأسد".

وأشارت "إدارة الشؤون السياسية" إلى أن "المقاومة الفلسطينية سطرت أعظم الدروس في الصبر والإعداد وتجديد أساليب المواجهة مع انطلاقها من قرار حر وإرادة صلبة".

طوفان الأقصى

وفجر السبت شنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجوماً مباغتاً ضد إسرائيل، بدأته بإطلاق آلاف الصواريخ وعمليات تسلل إلى داخل مستوطنات غلاف غزة.

وقدرت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عدد قتلى عملية المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة إلى أكثر من 1000 قتيل، في واحدة من أكبر العمليات التي قادها الفلسطينيون ضد الاحتلال تاريخياً، في حين ما تزال الاشتباكات مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وسط مؤشرات إلى زيادة التصعيد.