icon
التغطية الحية

"حكومة الإنقاذ" تنفي تعديل سعر ووزن ربطة الخبز في إدلب

2024.05.09 | 14:34 دمشق

76
نفت حكومة الإنقاذ" تعديل سعر ووزن ربطة الخبز في شمال غربي سوريا
إدلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفت "حكومة الإنقاذ" العاملة في إدلب شمال غربي سوريا، تعديل سعر ووزن ربطة الخبز في المحافظة.

وتداولت صفحات محلية منشوراً، يشير إلى تخفيض سعر ربطة الخبز إلى 7.5 ليرات تركية بوزن 800 غرام (10 أرغفة)، بعد أن كانت بـ 10 ليرات.

وقال مكتب العلاقات في الحكومة لموقع تلفزيون سوريا، إنه لا صحة لتعديل سعر مادة الخبز، إذ لا يوجد تخفيض أو رفع للسعر أو الوزن في الوقت الحالي.

آلية بيع الخبز في إدلب

وفي شهر تشرين الثاني 2023، أعلنت "حكومة الإنقاذ" عن تعديل آلية بيع الخبز في محافظة إدلب، عبر دمج ربطتي الخبز المفردة والمزدوجة بـ ربطة واحدة.

وقال المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في "حكومة الإنقاذ" أحمد عبد الملك: "حددنا وزن ربطة الخبز بـ 780 غراماً وعدد 8 أرغفة بسعر 10 ليرات تركية، وذلك بعد دمج الربطتين بربطة واحدة".

وأضاف "عبد الملك" أن دمج الربطتين بربطة واحدة "جاء لتلافي انخفاض وزن الربطة من جراء الانهيارات المتتالية لليرة التركية".

وكانت ربطة الخبز المفردة تحتوي على 5 أرغفة، والمزدوجة 10 أرغفة، وبعد الدمج بينهما، أصبح عدد الأرغفة ثمانية في الربطة الجديدة.

"إلّا الخبز يا حكومة الإنقاذ"

سبق أن أطلق ناشطون في إدلب حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم "إلا الخبز يا حكومة الإنقاذ"، تندد بارتفاع أسعار الخبز في إدلب، مطالبين "الحكومة" بدعم الخبز واتخاذ إجراءات تحد من استمرار الأزمة وتحولها إلى مجاعة تهدد الشمال السوري، في حين طالب آخرون "الحكومة" برفع يدها عن ربطة الخبز وعدم كسب الربح منها.