icon
التغطية الحية

"حكومة الإنقاذ" تعلن إجراءات إغلاق لمواجهة كورونا في إدلب

2021.09.10 | 17:46 دمشق

mzahrat-adlb.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "حكومة الإنقاذ" الإغلاق العام في شمال غربي سوريا ابتداء من اليوم وإلى 17 أيلول الجاري، على خلفية ازدياد تفشي فيروس كورونا.

وقالت "حكومة الإنقاذ" في بيان نشرته اليوم الجمعة، إن هذا الإجراء جاء بسبب "حرص الحكومة على سلامة الأهالي في الناطق المحررة ونظراً لازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا".

وجاء في التعميم الصادر إلى جميع الوزارات والهيئات والجهات العامة:

  1.  تأجيل موعد افتتاح المدارس والمعاهد ورياض الأطفال العامة والخاصة.
  2.  إغلاق جميع الأسواق الشعبية (البازارات - أسواق الدراجات النارية - أسواق الطيور والمواشي) والمسابح والملاعب ومدن الألعاب والملاهي وصالات الأفراح.
  3. الإيعاز إلى المطاعم العامة باقتصار دورهم على تقديم الوجبات الخارجية فقط.

 

photo_2021-09-10_13-57-24.jpg

 

وأوضح البيان أن القرار سيبدأ تنفيذه من اليوم الجمعة وإلى 17 أيلول الحالي، مشيراً إلى أن مدة الإغلاق ستكون قابلة للتمديد بحسب الظروف وشدة انتشار الوباء خلال الأيام المقبلة.

وتشهد مناطق شمال غربي سوريا ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ نحو شهر، حيث قالت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم إن الوضع الوبائي يزداد سوءاً بسبب الانتشار الكبير للفيروس في المنطقة، الأمر الذي يتطلب تدخلاً عاجلاً لفرض إجراءات ضبط العدوى وزيادة السعة الاستيعابية للمشافي والنقاط الطبية.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم أمس الخميس، عن تسجيل 5 حالات وفاة و1320 إصابة جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.