icon
التغطية الحية

"حكومة الإنقاذ" بحلب تحدد شروط وموعد مسابقة تعيين المعلمين

2020.11.03 | 12:52 دمشق

9245ef59-1381-48ac-a779-276e8e591b73.jpg
المدارس في مناطق سيطرة "حكومة الإنقاذ" - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية التربية والتعليم التابعة لـ "حكومة الإنقاذ" في حلب عن موعد الاختبار التحريري لمسابقة المعلمين والمدرسين "الأصلاء"، يوم الخميس القادم الموافق الـ 5 من تشرين الثاني تمام الساعة الـ 10 صباحاً ضمن المراكز الامتحانية التي حددتها المديرية في وقت سابق.

ونشرت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك، أمس الإثنين، تعليمات خاصة بامتحان القبول في المسابقة، مؤكدةً أنه على "جميع المتقدمين الحضور إلى مركز الامتحان قبل ساعة من موعد بدئه".

وأضافت أنه على "المتقدمين للمسابقة اصطحاب البطاقة الامتحانية، والبطاقة الشخصية أو ما يعادلها".

وأشارت أن "نموذج الامتحان (مؤتمت) ودرجته العظمى 70 درجة، ودرجة الامتحان الشفوي 30 درجة، وحد النجاح في الاختبار التحريري 50 بالمئة".

وأكدت أن المراكز الامتحانية للمتقدمين وأماكن تسلّم البطاقة الامتحانية "تم نشرها في وقت سابق"، مشيرة إلى أن "موعد تسلّم البطاقة الامتحانية هو يوم غد الأربعاء".

وكانت مديرية التربية والتعليم في حلب نشرت في الـ 28 من الشهر الماضي عن إجراء مسابقة للمعلمين لديها لتعيينهم بوظيفة (مسؤول حماية، وأمين مكتبة) على أن يكونوا من ملاك المديرية وحاصلين على إحدى الشهادات الآتية: معهد رياضي، موسيقي، فني، صناعي، تربية عسكرية، ولغة فرنسية.

اقرأ أيضاً: جامعات تركية تقبل طلبة دراسات عليا تخرجوا من جامعتين بإدلب وحلب

وأن يتقدم الراغبين بإجراء المسابقة بطلباتهم إلى دائرة التوجيه التربوي بين الـ 31 من تشرين الأول الماضي لغاية الـ 2 من الشهر الجاري.