icon
التغطية الحية

حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 ينال جائزة أفضل حدث رياضي

2023.11.29 | 16:52 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2023 | 17:41 دمشق

من حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 (SC)
من حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 (SC)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

نال حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 جائزة أفضل حدث في فئة الحدث الرياضي والمنشأ الإبداعي بين 333 فعالية متنافسة من 24 دولة مختلفة في مهرجان "BeaWorld"، الذي عُقد في روما يوم 24 تشرين الثاني الجاري.

وحظي حفل افتتاح مونديال قطر بإشادة لجنة التحكيم؛ لما تميز به من لوحات فنية، استمر عرضها لمدة 30 دقيقة على أرض ملعب "البيت" الفريد من نوعه، حيث رُبِط الحاضر بالماضي، وأصبح علامة فارقة في تاريخ عالم كرة القدم.

من جهة أخرى، فاز استديو "باليش" الإبداعي (جزء من ميديا أند إنترتينمينت باورهاوس)، الرائد في خلق تجارب ترفيهية حية، بأعلى الجوائز عبر فعاليتين تحتفيان بقطر وقيم الرياضة بروايات معاصرة ومبتكرة خلال المهرجان ذاته.

وكان استديو "باليش" المصمّم الرئيسي والمنتج لحفل افتتاح مونديال 2022 التاريخي والأوّل من نوعه في المنطقة العربية، بدعم من الفنان القطري المعروف أحمد الباكر بكونه مديراً فنياً.

وابتكر ماركو باليش مجسّم قرش الحوت في درب لوسيل، الذي وقع الاختيار عليه كأفضل منشأة إبداعية، خلال كأس العالم في التفاتة إلى اهتمام قطر بالحفاظ على بيئتها الطبيعية.

وأصبح قرش الحوت، الذي أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي -الآن- رمزاً دائماً للاستدامة، بالإضافة إلى اعتباره معلماً جديداً لقطر، وحظي بمشاهدة 70 ألف متفرج خلال البطولة.

وقال باليش -رئيس مجلس إدارة استديو "باليش" الإبداعي-: "نعتقد أن مشاريع بهذا الحجم هي فرص فريدة لنشر رسائل جيدة للعالم، ويشرفنا توفير الدعم للقيادة القطرية والعمل الرائع الذي قام به محترفون قطريون وعالميون استثنائيون. ونأمل أن نجعل البلاد تتألق مرة أخرى على الساحة العالمية".

المصدر: winwin