icon
التغطية الحية

بملايين الدولارات.. مزاد لقمصان ميسي في كأس العالم بقطر 2022

2023.11.20 | 20:09 دمشق

آخر تحديث: 21.11.2023 | 11:19 دمشق

بملايين الدولارات.. مزاد لقمصان ميسي في كأس العالم بقطر 2022
مزاد لقمصان ميسي في كأس العالم بقطر (موقع ون ون)
 تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • دار مزادات سوذبي تعرض قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباريات منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.
  • القمصان الـ6 التي ارتداها ميسي خلال مسيرة الأرجنتين المظفرة بكأس العالم في قطر 2022، من المتوقع أن تصبح "أثمن مجموعة تذكارات رياضية".
  • تقدر قيمة المجموعة الاستثنائية بما يزيد عن 10 ملايين دولار.

تستعد دار مزادات "سوذبي" الشهيرة، لعرض قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباريات منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بكأس العالم.

وأفادت دار سوذبي للمزادات، اليوم الإثنين، بأن القمصان الـ6 التي ارتداها ميسي خلال مسيرة الأرجنتين المظفرة بكأس العالم في قطر 2022، من المتوقع أن تصبح "أثمن مجموعة تذكارات رياضية" عندما يبدأ المزاد في وقت لاحق من الشهر الجاري، وفق وكالة رويترز.

وقالت الدار في بيان: "تقدر قيمة المجموعة الاستثنائية بما يزيد عن 10 ملايين دولار، ومن المتوقع أن تصبح المجموعة الأكثر قيمة من التذكارات الرياضية في المزاد"، مضيفة أنه من بين مجموعة القمصان الـ6، سيضم المزاد القميص الذي ارتداه ميسي في الشوط الأول من نهائي مونديال قطر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موعد المزاد 

وستفتح المزايدة على القمصان البيضاء والزرقاء السماوية بدءاً من الـ30 من تشرين الثاني الحالي، حتى الـ14 من كانون الأول المقبل، وذلك بالتزامن مع معرض عام لعرض المجموعة.

وأوضح بيان الدار أن "جزءاً من عائدات المزاد سيتم التبرع به لمشروع يونيكاس بقيادة مستشفى الأطفال سان جوان دي ديو في برشلونة بدعم من مؤسسة ليو ميسي لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة".

يذكر أن القميص الذي ارتداه نجم كرة السلة مايكل جوردان خلال المباراة الافتتاحية لنهائي دوري كرة السلة الأميركية عام 1998، ما زال يحمل الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في مباراة واحدة، حيث حقق 10.1 ملايين دولار في العام الماضي (2022).