حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 06:40 دمشق

إسطنبول - متابعات

سجّلت جميع المناطق السوريّة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 5 حالات وفاة و54 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إضافةً إلى تسجيل 295 حالة شفاء مِن الفيروس.

شمال غربي سوريا و"نبع السلام"

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، ليل السبت - الأحد، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وذكرت الشبكة أنّ حالات الإصابة الجديدة سُجّلت جميعها في محافظة إدلب (4 في منطقة حارم، 2 في إدلب المدينة)، مشيرةً إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للإصابات شمال غربي سوريا ارتفعت إلى 22 ألفاً و280 إصابة.

وأضافت شبكة الإنذار أنها أجرت 27 تحليلاً جديداً ليصبح إجمالي التحاليل في محافظتي إدلب وحلب 127 ألفاً و378 تحليلاً، مشيرةً إلى تسجيل 9 حالات شفاء من الفيروس، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 20 ألفاً و354 حالة.

كورونا الشمال

وأشارت الشبكة - عبر معرّفاتها الرسمية - أنّها سجّلت حالة وفاة واحدة (لم تُدرج في البيان)، خلال الـ24 ساعة الماضية، مضيفةً أن هناك 4 إصابات مِن النازحين في المخيمات.

ولم تُعلن شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم، عن تسجيل إصابات أو وفيات جديدة بفيروس كورونا، في منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري، بريفي الرقة والحسكة.

وبلغ إجمالي الإصابات في منطقة عملية "نبع السلام"، 613 إصابة، مقابل 9 حالات وفاة، في حين بلغ إجمالي حالات الشفاء 191 حالة.

 

مناطق سيطرة "النظام"

أعلنت وزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، ليل السبت - الأحد، تسجيل 5 حالات وفاة و48 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة أماكن توزّع حالات الوفاة (حالتا وفاة في دمشق، حالة واحدة في كلٍ مِن اللاذقية ودير الزور، وحلب)، وتوزّع حالات الإصابة (10 إصابات في كل مِن حمص والسويداء، 9 في حماة، 8 في حلب، 5 في كلٍّ مِن دمشق واللاذقية، 1 في درعا).

وقالت الوزارة في بيان - نشرته عبر معرّفاتها الرسميّة - إنّ حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 20 ألفاً و483 حالة بعد تسجيل 286 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أنّ الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 1693 وفاة، وللإصابات 23 ألفاً و693 حالة.

كورونا النظام

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت، يوم الجمعة الفائت، تسجيل 6 حالات وفاة و50 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجّلت 289 حالة شفاء من الفيروس.

وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات - خاصة في دمشق وريفها - وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الإصابات، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.

 

شمال شرقي سوريا

لم تعلن هيئة الصحة التابعة لـ"الإدارة الذاتية" عن تسجيل أي حالات وفاة أو إصابات جديدة بفيروس كورونا، في المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرقي سوريا.

وكانت آخر حصيلة سجّلتها "الإدارة الذاتية"، مساء الجمعة الفائت، وهي 4 حالات وفاة جديدة (رجلان مِن الحسكة والقامشلي، ورجل وامرأة من مدينة منبج شرقي حلب)، و83 إصابة (41 مِن الذكور و42 مِن الإناث)، إضافةً إلى تسجيل 3 حالات شفاء جديدة مِن الفيروس.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا، 16 ألفاً و911 إصابة، منها 694 حالة وفاة، و1739 حالة شفاء.

قلق أممي من تزايد إصابات كورونا في مخيم الهول

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي الإصابات في جميع المناطق السوريّة 63 ألفاً و497 إصابة، منها 3051 حالة وفاة، و42 ألفاً و767 حالة شفاء، وفق ما أعلنته الجهات الفاعلة في تلك المناطق.

واشنطن بوست: بايدن يختبر بوتين والأخير سيرد في سوريا
معارك كبرى وإمكانيات ضعيفة وانتصارات معجزة
واشنطن: لا توجد خطة بديلة لآلية إيصال المساعدات إلى سوريا
تركيا.. "أردوغان" يكشف عن اسم لقاح كورونا المصنّع محلياً
تركيا: إتاحة التطعيم بلقاح كورونا لمن تجاوز الـ 25 عاماً
كورونا.. 3 حالات وفاة و171 إصابة جديدة في سوريا