icon
التغطية الحية

"حزب الله" يعلن مقتل 3 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي

2024.02.23 | 16:17 دمشق

آخر تحديث: 23.02.2024 | 17:21 دمشق

"حزب الله" يعلن مقتل 3 من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي
جانب من القصف الإسرائيلي على جنوبي لبنان (أرشيفية - رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن "حزب الله" اللبناني، اليوم الجمعة، مقتل 3 من عناصره بينهم مُسعفان بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 211 منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ونعى الحزب في بيانات منفصلة بمقتل 3 من عناصره وهم: محمد حسن طرّاف، والمسعفان حسين محمد خليل ومحمد يعقوب إسماعيل، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

من جهتها، قالت وكالة "الأناضول"، إن المنطقة الحدودية جنوب لبنان شهدت منذ ساعات الصباح الأولى استهداف بلدة الوزاني (محافظة النبطية) برشقات رشاشة غزيرة وعدد من قذائف المدفعية الإسرائيلية.

كما تعرضت أطراف بلدة يارون (قضاء بنت جبيل) لقصف مدفعي وبليدا لغارة من الطيران المسيّر، بحسب "الأناضول".

وتصاعدت مؤخرا تهديدات من مسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبنانية ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

الأسبوع الماضي، شهد جنوبي لبنان وشمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً كبيراً مع شنّ إسرائيل سلسلة غارات جوية على بلدات الجنوب، أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين على الأقل، إضافة إلى إصابة خمسة عناصر من "حزب الله"، بينهم مسؤول عسكري.

وجاء التصعيد بعيد مقتل جندية إسرائيلية في صفد بصاروخ أطلق من جنوبي لبنان، لم تعلن أي جهة المسؤولية عنه.

الإثنين الماضي، أصيب 14 شخصاً غالبيتهم عمال سوريون بجروح من جراء غارتين إسرائيليتين على بلدة الغازية اللبنانية الساحلية، في استهداف قالت إسرائيل إنه طال مستودعات أسلحة لـ"حزب الله".

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية، منذ 7 من تشرين الأول 2023، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.