icon
التغطية الحية

"حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين جنوبي لبنان

2024.01.30 | 15:41 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 10:20 دمشق

جنوبي لبنان
أعلن يوآف غالانت أن الجيش الإسرائيلي سيتحرك قريباً جداً على الحدود مع لبنان - رويترز
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • "حزب الله" يعلن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في جنوبي لبنان.
  • القوات الإسرائيلية ترد بقصف مدفعي على بلدات لبنانية.
  • "حزب الله" يتبنى 12 هجوماً على مواقع إسرائيلية باستخدام صواريخ إيرانية.
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلن عزم الجيش التحرك في شمالي فلسطين المحتلة.
  • الجيش الإسرائيلي يعزز قواته في الشمال تحسباً لتصاعد الأوضاع.

أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمع لجنود إسرائيليين جنوبي لبنان، في حين أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أن جيشه "سيتحرك قريباً جداً" على الحدود مع لبنان.

وفي بيان له، قال "حزب الله" إن عناصره "استهدفوا تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط موقع حدب بارين بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة"، دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية أن أطراف بلدة اللبونة في منطقة الناقورة تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، في حين أطلق الجيش الإسرائيلي من مواقعه في بركة ريشة نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان.

وشهدت الليلة الماضية حتى صباح اليوم الثلاثاء، تحليقاً للطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور، بالتزامن مع إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وفق الوكالة.

وأمس الإثنين، تبنى "حزب الله" مسؤولية 12 هجوماً على مواقع للجيش الإسرائيلي قرب الحدود باستخدام صواريخ إيرانية الصنع من طراز "فلق 1".

ورداً على ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ ضربات ضد "حزب الله"، بما في ذلك ضربات ضد منشآت ونقطة مراقبة في قرى مركبا والطيبة ومارون الراس اللبنانية.

الجيش الإسرائيلي سيتحرك قريباً جداً على الحدود مع لبنان

في سياق ذلك، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن جيشه "سيتحرك قريبا جداً" شمالي فلسطين المحتلة عند الحدود مع لبنان، حيث يتبادل القصف بشكل شبه يومي مع "حزب الله".

وأبلغ غالانت الجنود المتمركزين قرب الحدود مع غزة أن قوات أخرى منتشرة حالياً في القطاع ستغادر المنطقة لتنتشر في شمالي إسرائيل، وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية "ستترحك قريباً جداً وتعزز القوات في الشمال استعداداً لما سيحصل تالياً"، مشيراً إلى أن "جنود احتياط سيتركون مواقعهم استعداداً لهذه العمليات المستقبلية".

وفي وقت سابق من كانون الثاني الجاري، أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، أن "احتمال نشوب حرب في الأشهر المقبلة في شمالي البلاد أصبح أعلى بكثير مما كان عليه في الماضي".