icon
التغطية الحية

"حزب الله" يستهدف مبانٍ عسكرية في 5 مستوطنات وإسرائيل تقصف أهدافاً جنوبي لبنان

2024.05.08 | 15:27 دمشق

جنوبي لبنان
تأتي الهجمات والقصف في إطار تصاعد التوترات على الحدود الجنوبية للبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيليالهجمات والقصف تأتي في إطار تصاعد التوترات على الحدود الجنوبية للبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي. - AFP
تلفزيون سويا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • "حزب الله" يستهدف مباني عسكرية في مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، رداً على اعتداءات إسرائيلية على قرى جنوبي في لبنان.
  • الجيش الإسرائيلي نفذ "هجمات واسعة النطاق" في لبنان، استهدفت أهدافاً تابعة لـ"حزب الله" في ست مناطق.
  • الهجمات والقصف تأتي في إطار تصاعد التوترات على الحدود الجنوبية للبنان بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

أعلن "حزب الله" اللبناني أنه أصاب بشكل مباشر مباني عسكرية يستخدمها جنود في خمس مستوطنات شمالي فلسطين المحتلة، في حين قصفت إسرائيل أهدافاً جنوبي لبنان.

وفي بيانات منفصلة، قال الحزب إن عناصره ""استهدفوا مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستوطنات المطلة وشلومي والمنارة وحانيتا وأفيفيم، وأصابوها إصابة مباشرة".

وذكر "حزب الله" أن عملياته جاءت "رداً على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية في لبنان، والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين".

إسرائيل تقصف أهدافاً جنوبي لبنان

في مقابل ذلك، أفادت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي شن "هجمات واسعة النطاق" في لبنان، رداً على قصف "حزب الله".

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، شن غارات على أهداف تابعة لـ"حزب الله" في ست مناطق بجنوبي لبنان، خلال الليلة الماضية.

وفي تغريدة عبر منصة "إكس" قال أدرعي إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أغارت على مبانٍ عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في مناطق كفر كلا وعيتا الشعب والخيام ومارون الراس".

وأضاف أدرعي أن الطائرات الإسرائيلية قصفت أيضاً أهدافاً لـ"حزب الله" في مناطق حولا وعيترون جنوبي لبنان، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي شن هجمات "لإزالة تهديد محتمل في طير حرفا والجبين".

يشار إلى أن الحدود الجنوبية للبنان تشهد منذ السابع من تشرين الأول الماضي بشكل شبه يومي مناوشات وقصفا متبادلا بين "حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث يقول "الحزب" إن هذه الهجمات هدفها "التضامن مع غزة" وإشغال جيش الاحتلال.