icon
التغطية الحية

مقتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان

2024.05.05 | 17:10 دمشق

مقتل 3 أشخاص بغارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوب لبنان
غارة إسرائيلية على بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

لقي 4 أشخاص مصرعهم، وأصيب اثنان آخران بجروح، اليوم الأحد، من جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل في قضاء مرجعيون التابع لمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الطائرات الإسرائيلية أغارت على بلدة ميس الجبل أثناء قيام عدد من الأهالي بتفقد منازلهم ومتاجرهم ومعاينة الأضرار التي لحقت بها من جراء القصف المتكرر، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت الساحة العامة وأحد المنازل.

ووفقاً لوكالة الإعلام اللبنانية فإن الغارة التي استهدفت المنزل أدت إلى في مقتل 4 أشخاص جميعهم من أسرة واحدة (أب وأم ونجليهما)، في حين أدت الغارة الأخرى إلى إصابة شخصين من بينهم سيدة بجروح متوسطة.

وفي خبر منفصل، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتعرض أطراف بلدة علما الشعب الجنوبية، ومنطقة كرحبون على الأطراف الشمالية لبلدة عيترون في قضاء بنت جبيل، لقصف مدفعي إسرائيلي، بدون الإشارة إلى الخسائر التي خلفها القصف.

قصف متبادل بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم أمس الأحد أن طائراته الحربية هاجمت مبنى عسكرياً لـ"حزب الله" في منطقة طير حرفا"، كما أشار إلى استهداف مبنى آخر في كفركلا بقذائف الدبابة بعد رصد "أنشطة إرهابية داخله".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قام أيضاً بقصف مدفعي لـ"إزالة تهديد نحو الناقورة ومروحين وحنين ومطمورة"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو منطقة شتولا بالإضافة إلى قذيفتين صاروخيتين نحو جبل الشيخ، مضيفاً أنه هاجم مصادر النيران.

بدوره، أعلن "حزب الله" استهداف نقطة للجيش الإسرائيلي في موقع الراهب، وموقع الرادار في مزارع شبعا، وتحقيق "إصابة مباشرة" فيهما.‏

يشار إلى أن الحدود الجنوبية للبنان تشهد منذ السابع من تشرين الأول الماضي بشكل شبه يومي مناوشات وقصفا متبادلا بين "حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة أخرى، حيث يقول "الحزب" أن هذه الهجمات هدفها "التضامن مع غزة" وإشغال جيش الاحتلال.