icon
التغطية الحية

"القسام" تقصف ثكنة إسرائيلية بـ20 صاروخاً من جنوب لبنان

2024.04.21 | 18:28 دمشق

آخر تحديث: 22.04.2024 | 10:40 دمشق

جندي إسرائيلي في منطقة تعرضت للقصف على الحدود مع لبنان ـ رويترز
جندي إسرائيلي في منطقة تعرضت للقصف على الحدود مع لبنان ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس"، الأحد، أنها أطلقت من لبنان 20 صاروخا على ثكنة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على مجازره المتواصلة في قطاع غزة منذ أكثر من 6 أشهر.

وقالت الكتائب، في بيان عبر تليغرام نقلته وكالة الأناضول: "كتائب القسام تقصف من جنوب لبنان "ثكنة شوميرا العسكرية" في القاطع الغربي من الجليل الأعلى شمالي فلسطين المحتلة بـ 20 صاروخ غراد".

وشددت على أن هذا القصف يأتي "ردا على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة" منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 من تشرين الأول 2023.

مقابر جماعية في مجمع طبي

وفي وقت سابق الأحد، قال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إسماعيل الثوابتة للأناضول إنه تم اكتشاف مقبرتين جماعيتين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس (جنوب)، تضمّان 150 جثمانا لفلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي أثناء اقتحامه المنطقة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في 7 من  نيسان الجاري، انسحابه من خان يونس بعد 4 أشهر على إطلاق عملية برية كانت تهدف إلى استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى حركة "حماس"، لكنه خرج من المدينة دون تحقيق هدفه.

ومنذ 8 من تشرين الأول الماضي، تتبادل كتائب فلسطينية وحزب الله من لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا، خلف قتلى وجرحى على جانبي "الخط الأزرق" الفاصل، معظمهم في لبنان.

في حين أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 111 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وبموازاة هذه الحرب المدمرة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة الغربية المحتلة؛ ما خلف 485 قتيلا ونحو 4 آلاف و900 جريحا و8 آلاف و400 معتقل، حسب مؤسسات فلسطينية معنية.