icon
التغطية الحية

حريق يلتهم عشرات الخيم للاجئين السوريين في البقاع اللبناني |فيديو

2021.08.04 | 21:18 دمشق

whatsapp_image_2021-08-04_at_10.39.13_am.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "المديرية العامة للدفاع المدني في لبنان" أن حريقاً كبيراً شبّ في مخيم للاجئين السوريين بمنطقة (قب الياس) بالبقاع الغربي.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن الحريق اندلع في "مخيم 004Q قب الياس" بوادي الدلم، وأسفر عن احتراق جميع الخيام لكونها ملاصقة بعضها بعضا، حيث يبلغ عددها 27.

وأضاف أنه لم تعرف أسباب الحريق بعد، لكن مصادر رجحت أن يكون بسبب ماس كهربائي، في حين قالت مصادر أخرى إن السبب هو أسطوانة غاز.

وأشار إلى أن المخيم يحتوي على 30 عائلة، مشيراً إلى أنه لم يتم تسجيل أية إصابات واقتصرت الأضرار على المادية.

 

 

وفي تموز الفائت أصيب عدة أشخاص بحالات اختناق نتيجة حريق في "مخيم الهلال" للاجئين السوريين بجوار بلدة بريتال في منطقة الطيبة بلبنان.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن الحادث أسفر عن إصابة ثلاث نساء بحالات اختناق، وإنه تم نقل حالتين إلى مستشفيات المنطقة للعلاج.

وسبق أن اندلع حريق داخل مخيم للاجئين السوريين في منطقة ببنين - عكار شمالي لبنان، أسفر عن احتراق ثلاث خيمٍ بالكامل، وإصابةِ اثنين من اللاجئين، وسبق أن احترقت عشرات الخيم في مخيم "المنية" للاجئين السوريين بمدينة عكار اللبنانية، إثر خلاف بين سوريين ولبنانيين في المنطقة، كما أقدم شبّان لبنانيون على حرق مخيم للسوريين أيضاً في بلدة المحمرة بعكار.