حركة "حماس" تدين القصف الإسرائيلي على سوريا

تاريخ النشر: 14.05.2022 | 07:26 دمشق

إسطنبول - متابعات

دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" القصف الإسرائيلي على سوريا، مساء أمس الجمعة، الذي استهدف منطقة مصياف بريف حماة وأسفر عن قتلى وجرحى.

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، جهاد طه، إن الغارات الإسرائيلية "تكشف مجدداً حقيقة هذا الكيان وإجرامه الذي يشكّل خطراً على فلسطين أرضاً وشعباً، وعلى كل أمتنا في أمنها واستقرارها"، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

 

 

واستهدفت طائرات إسرائيلية بصواريخ عدة نقاط في منطقة مصياف وسط سوريا، أسفرت عن مقتل 4 جنود من جيش النظام ومدني واحد، وجرح 7 آخرين بينهم طفلة، ووقوع خسائر مادية، وفق وكالة أنباء النظام "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن إسرائيل "نفذت عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس، مستهدفة بعض النقاط في المنطقة الوسطى"، مشيرة إلى "كثافة في الصواريخ الإسرائيلية في أجواء مصياف".

وأضافت الوكالة أن الدفاعات الجوية "أسقطت معظم تلك الصواريخ، وبعضها سقط في الأراضي الزراعية وخلفت أضراراً في ممتلكات الأهالي بريف مصياف".

وأشارت تقارير إعلامية ومحلية إلى أن من بين القتلى ضابطاً برتبة ملازم، موضحة أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت ما لا يقل عن ثمانية صواريخ على مخازن أسلحة ومواقع إيرانية في منطقة مصياف.

علاقات النظام السوري مع "حماس"

وتعرب حركة "حماس" عن إدانتها، بشكل مستمر، للغارات التي تشنها إسرائيل على الأراضي السورية.

وقبل أيام، قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، إن ملف العلاقات مع سوريا "معقد"، معرباً عن "الأمل بتغيرات" تسمح باستئنافها مستقبلاً"، وأشار إلى أن "الأساس علاقتنا مع شعبنا الفلسطيني الموجود في سوريا، وما سوى ذلك هو الأجندة".

ومطلع العام 2021، تحدثت تقارير صحفية عن جهود وساطة يقودها قادة وشخصيات إيرانية و"حزب الله"، لإعادة العلاقات بين حركة "حماس" ونظام الأسد.

وقال موقع "المونيتور" إن تلك الجهود "تحرز تقدماً، وسط التوترات المتزايدة مع خصومهما المشتركين في المنطقة".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
الصحة التركية تعلن خلو البلاد من فيروس جدري القردة
بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة
بسبب نظرة.. السلطات التركية ترحل 14 سورياً تشاجروا فيما بينهم
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟