حالة الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة

تاريخ النشر: 16.05.2021 | 13:30 دمشق

آخر تحديث: 16.05.2021 | 13:32 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، توقعاتها حول الأحوال الجوية في سوريا للأيام الثلاثة المقبلة والتي تشهد  استمرار الأجواء الحارة نسبياً وعودة للأجواء الربيعية.

وقالت المديرية عبر صفحتها على فيس بوك، إن حالة الطقس، اليوم الأحد، تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، وتبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4-8 درجات مئوية في أغلب المناطق، والجو حار نسبياً، وصحو بشكل عام، وسديمي مغبرّ حارّ في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، بينما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، أما البحر فخفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة يوم الإثنين الـ 17 من أيار الجاري، للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل والجو ربيعي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار متفرقة على المرتفعات الساحلية، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة، والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز الـ 50 كم/سا أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما الثلاثاء، فتميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها 4-6 درجات مئوية، والجو حار نسبياً وصحو بشكل عام وسديمي مغبر حار في المناطق الشرقية والبادية والجزيرة. والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة، ويظل البحر خفيف ارتفاع الموج.