icon
التغطية الحية

حادث مروع.. وفاة وإصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة واحتراقها في طرطوس

2023.12.31 | 07:36 دمشق

آخر تحديث: 31.12.2023 | 10:04 دمشق

حادث سير سابق على الطريق الدولي حمص - دمشق (سانا)
حادث سير سابق على الطريق الدولي حمص - دمشق (سانا)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شخصان وأصيب ثلاثة آخرون، أمس السبت، إثر تدهور مركبة على طريق طرطوس -حمص.

مدير الهيئة العامة لـ"مشفى الباسل" بطرطوس، إسكندر عمار، قال لوكالة أنباء النظام السوري "سانا" إن المشفى استقبل خمسة أشخاص، منهم اثنان متوفيان وثلاث حالات بين الخطيرة ومتوسطة الخطورة، حيث جرى تقديم الإسعافات الأولية لهم ووضعهم تحت المتابعة والمراقبة.

السيارة انقلبت واحترقت بالكامل

وكانت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري نشرت في صفحتها على (فيس بوك) أن مركبة من نوع (مازدا زوم) تدهورت على طريق (طرطوس-حمص) نتيجة انفجار إحدى عجلاتها، ما أدى إلى انقلابها واحتراقها بالكامل، ووفاة شخصين وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضافت أن دورية من شرطة منطقة طرطوس حضرت إلى مكان الحادث، وجرى إسعاف المصابين ونقل المتوفَّين إلى "مشفى الباسل" بطرطوس وإزالة آثار الحادث، ولا تزال التحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات الحادث.

694 حالة وفاة من جراء حوادث

وكان "المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي"، زاهر حجو، كشف عن تسجيل 694 حالة وفاة بسبب حوادث السير خلال العام الحالي في مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال حجو إن بين المتوفين بالحوادث 539 حالة من الذكور و155 حالة من الإناث.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.