icon
التغطية الحية

حادث مأساوي.. وفاة 3 أشخاص بينهم طفلة إثر دعسهم بسيارة في حماة

2022.12.30 | 11:52 دمشق

وفاة 3 أشخاص بحادث سيارة مؤسف شرقي حماة - إنترنت
وفاة 3 أشخاص بحادث سيارة مؤسف شرقي حماة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي 3 أشخاص بينهم طفلة، مساء أمس الخميس، من جراء دعسهم بسيارة في ناحية صبورة بريف حماة الشرقي.

وقالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إن سبب الحادث السرعة الزائدة وعدم الانتباه، مشيراً إلى أن سائق السيارة سلم نفسه إلى الجهات المختصة.

في حين، ذكرت صحيفة الوطن المقربة من النظام، أن سائق السيارة فقد السيطرة عليها، نتيجة إصابته بعارض صحي على الأرجح، وهو صديق أسرة الشابة، ولم تدَّعِ عليه الأسرة وعدَّت الحادث قضاءً وقدراً.

وأوضح مدير مشفى سلمية الوطني، أسامة ملحم، أنه وصل إلى المشفى 3 أشخاص متوفين بينهم طفلة لا يتجاوز عمرها 5 سنوات.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و 23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام.

وفي وقت سابق أشار مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، إلى أن أهم الأسباب المؤدية إلى حوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوفر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.