icon
التغطية الحية

وفاة أربعة أشخاص وإصابة 25 آخرين بحادث سير على طريق حماة ـ حلب

2022.11.27 | 14:57 دمشق

حوادث مرورية
حادث سير على طريق حماة ـ حلب (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي أربعة أشخاص وأصيب 25 آخرون بجروح، واحد منهم إصابته خطيرة في حادث تدهور حافلة نقل ركاب (بولمان) على طريق حماة حلب الدولي.

ونقلت وكالة أنباء النظام (سانا) عن رئيس "فرع المرور" التابع للنظام في حماة وليد العجيلي أن "حافلة نقل ركاب متجهة إلى محافظة حلب انحرفت عن مسارها، وتدهورت بجانب أوتوستراد حماة - حلب، بالقرب من موقع محطة وقود اتحاد الفلاحين".

وأضاف ان "تدهور وانقلاب الحافلة أسفر عن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 25 آخرين بجروح، من بينهم واحد إصابته خطيرة والباقي تفاوتت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، وجميعهم كانوا على متن الحافلة، حيث أُسعفوا إلى مشفى حماة الوطني لتلقي العلاج".

بدوره، قال مدير الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني سليم خلوف أن عشرات الأشخاص أُسعفوا إلى المشفى من بينهم حالة حرجة، والباقي تعرضوا لجروح وكسور ورضوض.

إحصائيات حوادث المرور

وبلغ متوسط عدد حوادث المرور في مناطق سيطرة النظام السوري 31 حادثاً مرورياً بشكل يومي خلال العام 2022 الجاري، 44 في المئة منها بسبب السرعة الزائدة، و23 في المئة بسبب الموبايل، بحسب تصريحات مسؤولين في حكومة النظام في حزيران الماضي.

وفي وقت سابق أشار مدير النقل الطرقي في "وزارة النقل" التابعة للنظام، محمود أسعد، إلى أن أهم الأسباب المؤدية إلى حوادث السير، تتمثل في السرعة الزائدة، واستخدام الجوالات خلال القيادة، خاصة لإرسال رسائل عبر تطبيق "واتساب"، فضلاً عن عدم التأكد من سلامة الحالة الفنية للمركبة، والحمولات الزائدة للشاحنات، وغيرها من الأسباب.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، بسبب عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.