icon
التغطية الحية

حادثة مروعة.. مواطن لبناني يفتح النار على مجموعة سوريين ويصيب 3 منهم

2024.01.24 | 16:20 دمشق

آخر تحديث: 24.01.2024 | 17:35 دمشق

صورة تعبيرية لشخص يطلق النار من مسدس - Getty
صورة تعبيرية لشخص يطلق النار من مسدس - Getty
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أُصيب 3 شبان سوريين بجروح متفاوتة، أمس الثلاثاء، من جراء إطلاق النار عليهم من قبل مواطن لبناني في بلدة المنية شمالي لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن مواطناً من الـ "دنش" في طرابلس، أطلق النار من سلاح فردي على "توك توك" يقل 4 سوريين على أوتوستراد المنية، إثر خلاف سابق بينهم، ما أدى إلى إصابة 3 منهم بجروح متفاوتة.

ونقلت فرق الإسعاف الشبان الثلاثة إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين حضرت القوى الأمنية وباشرت التحقيقات.

العنصرية ضد اللاجئين السوريين

ويشهد لبنان تصاعداً في حملات العنصرية والتمييز ضد اللاجئين السوريين، والتي وصلت في كثير مِن المرات إلى ارتكاب جرائم قتل بحقّهم، بالتزامن مع حملات دهم واعتقالات يشنها الجيش اللبناني بحق لاجئين سوريين تمهيداً لترحيلهم، بذريعة عدم امتلاكهم الأوراق الرسمية ودخولهم البلاد بصورة "غير شرعية، يأتي ذلك مترافقاً باتخاذ البلديات عدة إجراءات وتدابير بذريعة تنظيم وجود السوريين، فضلاً عن إصدار قرارات تقيد من عمل السوريين.

اللاجئون السوريون في لبنان

ويعيش السوريون في لبنان، أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية بحثاً عن حياة أفضل بعد معاناتهم في لبنان.

ووفق إحصائيات الحكومة اللبنانية، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين على أراضيها نحو 1.8 مليون، منهم قرابة 880 ألفًا مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.