icon
التغطية الحية

حاجز للنظام السوري يمنع أشخاصا أجروا "تسوية" مؤخرا من مغادرة دير الزور إلى دمشق

2022.03.11 | 12:43 دمشق

abwkmal.jpg
حاجز لقوات النظام السوري على طريق دير الزور- دمشق (وكالات)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا إن قوات النظام السوري منعت مدنيين من مغادرة مدينة دير الزور عبر طريق الشام، مشيرة إلى أن هؤلاء كانوا قد أجروا "مصالحة" مع النظام مؤخرا.

وأوضحت المصادر أن حاجز منطقة "البانوراما" الواقع على المدخل الجنوبي لمدينة دير الزور منع عددا من الأشخاص الذين قاموا بعملية "المصالحة" مع قوات النظام من مغادرة المدينة والتوجه إلى دمشق لقضاء بعض حاجاتهم.

وعلى الرغم من مرور أكثر من شهرين على قيام الأشخاص بـ "المصالحة" إلا أن حاجز "البانوراما" منعهم من التوجه إلى دمشق، بحجة عدم حذف أسمائهم من قوائم المطلوبين. ووفق المصادر فإن الأشخاص الذين قاموا بعملية "المصالحة" حصلوا على وعود أثناء إجرائها بحذف أسمائهم من قوائم المطلوبين خلال مدة أقصاها شهر واحد.
ويضطر هؤلاء الأشخاص للسفر إلى دمشق لقضاء بعض حاجاتهم أهمها الطبية كـ (جراحية قلبية وجلسات غسيل الكلى) إضافة إلى تخليص بعض الأوراق الرسمية من العاصمة دمشق.

وفي شهر تشرين الثاني من العام الماضي بدأ النظام ما سماها عمليات "تسوية ومصالحات لمن لم تتلطخ يده بالدماء في محافظة دير الزور" وامتدت هذه العملية لنحو 3 أشهر وشملت معظم مدن وبلدات دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.