icon
التغطية الحية

جيني إسبر: التمثيل متعب وما عاد حب آخد دور باربي بالدراما السورية

2023.08.20 | 21:58 دمشق

جيني إسبر: التمثيل مهنة متعبة وما عاد حب أخد دور باربي بالدراما السورية
جيني إسبر: التمثيل مهنة صعبة وما عاد حب آخد دور باربي بالدراما السورية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الممثلة السورية جيني إسبر عن رغبتها بتغيير مسيرتها المهنية في مجال الفن، مشيرة إلى أنها ترغب بالابتعاد عن لعب دور "باربي" في الدراما السورية، الذي أصبحت تشعر أنه تقليدي ومكرر بالنسبة لها.

وأوضحت جيني إسبر خلال لقاء لها مع منصة "تريند"، أنها ترغب بعد الآن بلعب أدوار أكثر تحدياً وإثارة وبساطة، بعيداً عن أدوار الفتاة الناعمة التي تهتم بجمالها فقط وتحصل على كل ما تريد، والتي اشتهرت بها "إسبر" في بداياتها الفنية.

وقالت: "أنا من أول مسيرتي والجمهور ملقبني بـ باربي الشاشة السورية، بس ما بدي آخد دور باربي بعد هلق لأنو ميديا في مسلسل صبايا كفت ووفت يعني ما ضل باروكة ولا ضل ميك آب ولا لبس ولا إكسسوار ما حطيته فحاجة يعني".

وأضافت: "صرت عم أتمنى يجيني دور بنت بسيطة بدون مبالغة بالملابس والميكاب والإكسسوارات.. يعني دور شخصية بسيطة".

جيني إسبر: التمثيل مهنة متعبة

ولفتت "إسبر" إلى أنها تعتبر أن التمثيل مهنة متعبة وصعبة، وتتطلب الكثير من الجهد والتعب، لذلك لا يجب أن تكون مصدر رزق الفنان الوحيد، خاصةً عند تقدمه في السن، حيث قد يضطر إلى الاعتزال أو التقليل من الأعمال.

وعن فيلم باربي، الذي أحدث ضجة واسعة مؤخراً، أكدت الممثلة السورية أنها كانت في البداية مهتمة بمشاهدته لأنها منذ صغرها وهي مهتمة بـ "الباربيات" ولديها هواية فيهم، إلا أنها لم تعد ترغب بذلك بعد أن سمعت الكثير من الانتقادات السلبية عن الفيلم.

من هي "جيني إسبر"؟

جيني إسبر ممثلة وعارضة أزياء سورية ولدت عام 1980 في مدينة دونيتسك شرقي أوكرانيا لأب سوري من أصل أرمني وأم أوكرانية.

عملت إسبر بعد تخرجها من كلية الرياضة في جامعة تشرين كعارضة أزياء قبل أن تبدأ عام 2001 مسيرتها الفنية، عبر فيلم قصير بعنوان رقصة مع الشمس للمخرج نضال دوه جي.

شاركت في العديد من الأعمال الفنية، من أبرزها: "صبايا، حرملك، مرايا، بكرا أحلى، الشمس تشرق من جديد، حاجز الصمت، أسياد المال، بقعة ضوء، أبو جانتي، تخت شرقي، بنات العيلة، صرخة روح، خاتون، أهل الغرام 3".