icon
التغطية الحية

جيني إسبر: مكسيم خليل أخطأ كثيراً بمشاركته في "ابتسم أيها الجنرال"

2023.06.13 | 07:43 دمشق

جيني إسبر: مكسيم خليل أخطأ كثيراً بمشاركته في "ابتسم أيها الجنرال"
جيني إسبر: مكسيم خليل أخطأ كثيراً بمشاركته في "ابتسم أيها الجنرال" (LBC)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أبدت الفنانة السورية جيني إسبر، خلال إطلالتها ببرنامج "المجهول" على قناة "إل بي سي" (LBC)، رأيها بعدد من زملائها الفنانين السوريين، لافتة إلى أنها ترى أن "السياسة تجعل الفنان يخسر الكثير".

وقالت جيني إسبر، إن الممثل السوري مكسيم خليل أخطأ كثيراً بعد مشاركته في مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"، زاعمةً أنه "لم يكن عليه الدخول في السياسة لهذه الدرجة".

وبحسب موقع "فوشيا" المتخصص بأخبار الفن، أكدت "إسبر" أن مكسيم خليل يمتلك موهبة كبيرة جداً، منوهة إلى أنها "لا تمانع التمثيل معه في عمل مشترك لكن بشرط ألا يكون العمل سياسياً".

ماذا عن جمال سليمان وأصالة نصري؟

وفي سياق متصل، قالت جيني إسبر إنها تحب الممثل السوري جمال سليمان كثيراً لكنها تفاجأت من تصرفاته بداية الأحداث في سوريا، مدعيةً أنه "بالغ في التعبير عن رأيه ولم يكن عليه فعل ذلك".

وعن رأيها حول عودة الفنانة أصالة نصري إلى سوريا، قالت "إسبر" إنها على الصعيد الشخصي لا تمانع عودة أصالة فهي تعتبرها فنانة كبيرة.

وأضافت: "على الصعيد الشخصي ما عندي مشكلة ترجع لكني لا أعلم تفاصيل هذا الأمر.. لا أتدخل في مثل هذه المواضيع.. فهذا عمل الدولة".

ولدى سؤالها عما إذا كانت ستقيم مأدبة عشاء تدعو إليها كلاً من أصالة نصري ومكسيم خليل في سوريا، ردت قائلة: "إنت بدك تروّحني؟".

وعن نجمة سوريا الأولى، أشادت جيني إسبر بزميلاتها ديمة قندلفت وكاريس بشار وسلاف معمار، مشيرة إلى أنها ترى أن ديمة قندلفت هي النجمة الأولى حالياً كونها قامت مؤخراً بأدوار جعلتها تتميز عن غيرها.

"ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، شارك في بطولته كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وحقّق المسلسل انتشاراً عربياً واسعاً، وإشادات بأداء الممثلين العاملين فيه، وقوة النص المكتوب، الذي يتناول لأوّل مرة خفايا القصور الرئاسية في العالم العربي، والطريقة التي تدار فيها الأمور من قبل الأنظمة السلطوية.