icon
التغطية الحية

جيش الإسلام ينفي الإتفاق على الخروج من دوما

2018.03.26 | 14:03 دمشق

مهجرون من مدينة حرستا بريف دمشق في طريقهم إلى إدلب(رويترز)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفى المتحدث باسم جيش الإسلام حمزة بيرقدار اليوم الاتفاق مع روسيا على مغادرة مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بعد نشر  وسائل إعلام روسية أخبارا عن التوصل لاتفاق على غرار القطاع الأوسط، وسط معلومات تفيد بالتفاوض على تأسيس"حكم محلي" في دوما.

وقال بيرقدار في تغريدة على"تويتر" إن المفاوضات مازالت مستمرة مع الجانب الروسي دون التوصل إلى اتفاق نهائي مشيرا إلى أن الإصرار على التهجير سيكون كارثيا.

وقال مصدر في لجنة المفاوضات المدنية في تصريح لموقع تلفزيون سوريا إن اجتماعهم مع الروس لم يبحث الشؤون العسكرية، مشيراً إلى أن روسيا طرحت موضوع الحكم المحلي في دوما ريثما يتم التوصل إلى دستور جديد وإجراء انتخابات في البلاد.

وأضاف المصدر أنهم ناقشوا ملف العقارات والملف الخدمي، مؤكداً رفضهم للتهجير وأن المفاوضات ناقشت خروج الحالات المرضية للعلاج وضمان عودتهم إلى مدينة دوما، مشدداً على أن المفاوضات تجري بالتنسيق مع جيش الإسلام.  

وكان بيرقدار قال في لقاء مع تلفزيون سوريا إن هدف المفاوضات هو البقاء في الغوطة الشرقية وليس الخروج منها، نافياً أي نية للقبول بالخروج من مدينة دوما إلى إدلب، مشدداً على أن مقاتلي جيش الإسلام باقون مع سلاحهم لحماية المدنيين.