icon
التغطية الحية

جورج قرداحي: لست الوحيد الذي وصف حرب اليمن بأنها "عبثية"

2022.02.19 | 13:12 دمشق

qrrrrdahyy.jpg
جورج قرداحي (تسنيم)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتبر وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي، أنه ليس الوحيد الذي وصف الحرب في اليمن بأنها "عبثية"، مشيراً إلى أن المملكة السعودية مع بعض دول الخليج جعلوا من عبارته ذريعة لخلق مشكلة مع لبنان.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها القرداحي لـ وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، وقال فيها إن استقالته لم يرغب أن تكون "طلقة في الهواء"، وأن تكون ذات "مردود إيجابي بالنسبة للبنان وأن تعود العلاقات مع دول الخليج التي لا يوجد عداء معها" على حد وصفه.

وزعم القرداحي أنه ليس الوحيد الذي وصف حرب اليمن بـ "العبثية". وأردف: "هم (السعودية مع دول خليجية أخرى) تمسكوا بالعبارة حتى يوجدوا مشكلة مع لبنان كعذر للانسحاب منه نهائياً".

وقال إنه على علمٍ بأن السعودية "كانت مستاءة من الأوضاع اللبنانية، ليس فقط بسبب حزب الله، ولكن أيضاً بسبب حلفائها الذين تتعامل معهم وخيبة أمل منهم"، مضيفاً أنه لا يعلم متى تتحسن العلاقات بين لبنان وبقية دول الخليج.

ورجّح القرداحي أن تكون ثمة نية لدى "أشقائنا في الخليج أن يساعدوا لبنان"، مستبعداً في الوقت ذاته أنهم سيقدمون على مساعدة لبنان في هذه الأجواء "ليس فقط بسبب حزب الله ولكن بسبب تلك التركيبة اللبنانية التي لا توحي لهم بالثقة" وفق تعبيره.

وأثار الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني المستقيل، جورج قرداحي، غضب دول مجلس التعاون الخليجي بعد وصفه الحملة العسكرية على ميليشيا "الحوثي" في اليمن، والتي يشنها التحالف المدعوم من السعودية، بـ"العدوان". ورأى أن الحوثيين "يدافعون عن أنفسهم".

وتسببت تلك التصريحات في خلق أزمة شهدها لبنان مع المملكة العربية السعودية مع عدد من دول الخليج العربي، أدت إلى سحب كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت سفراءهم من لبنان وطرد سفراء لبنان من بعص تلك الدول.