icon
التغطية الحية

أمير سعودي: إساءة قرداحي لم تكن سبب الأزمة وبالتالي استقالته ليست الحل

2021.12.04 | 17:44 دمشق

dsc_5584.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتبر الأمير السعودي، عبد الرحمن بن عبد العزيز، أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي لن تحل الأزمة اللبنانية – الخليجية القائمة.

وقال، في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر: "إساءة قرداحي هي القطرة التي أفاضت كأس الصبر السعودي على بلد يتحكم في كل مفاصله وموانئه وقراره حزب الضاحية (حزب الله) الإيراني الموجود بسلاحه وخبراء إرهابه في سوريا والعراق واليمن، والمصدّر للمخدرات لبلادنا وسط الفواكه والخضراوات".

واعتبر الأمير السعودي أن "إساءة قرداحي لم تكن سبب الأزمة وبالتالي لن تكون استقالته الحل".

وكان "قرداحي" قد قدّم استقالته من الحكومة اللبنانية، أمس الجمعة، خلال مؤتمر صحفي قال فيه إنه وضع المصلحة الوطنية فوق المصلحة الشخصية، واستقال لتجنب إلحاق الضرر باللبنانيين العاملين في الخليج.

واندلعت أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج، بعد نشر مقابلة متلفزة في برنامج "برلمان شعب"، سُجّلت مع "قرداحي" قبل توليه مهام منصبه وزيراً للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن "الحوثيين يدافعون عن أنفسهم ولا يعتدون على أحد"، وأن "ما تقوم به السعودية والإمارات اعتداء خارجي على اليمن"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.

واحتجاجاً على هذه التصريحات، سحبت السعودية والإمارات والبحرين والكويت واليمن تباعاً سفراءها من بيروت، في حين يرى قرداحي أن حديثه لم يحمل إساءة لأي دولة.