جنبلاط نافياً كلام صحيفة الأخبار..موقفنا من النظام لم يتغير

جنبلاط نافياً كلام صحيفة الأخبار..موقفنا من النظام لم يتغير

رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط(إنترنت)

تاريخ النشر: 20.09.2018 | 18:09 دمشق

تلفزيون سوريا-متابعات

أكد وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي رفضه تطبيع حزبه مع نظام الأسد، وذلك ردا على ما نشرته صحيفة الأخبار اللبنانية المقربة من النظام خلال حوار أجرته مع الزعيم اللبناني.

وأوضح جنبلاط في تغريدة على حسابه في تويتر"اذا  كانت الجغرافية السياسية تحكم العلاقة اللبنانية السورية إلا أن موقفنا من النظام لم ولن يتغير .لذلك أمانع اأ يزور وزراء الحزب واللقاء الديمقراطي سوريا خلافا وتوضيحا لما ورد في جريدة الاخبار التي استوحت أو فسرت كلامي على غير محمله".

وكانت صحيفة الأخبار قد قالت إن جنبلاط"لن يُعارض مجبوراً، التنسيق بين البلدين لمصلحة لبنان" في إشارة إلى سوريا، كما عنونت الحوار بأن جنبلاط لايمانع ذهاب وزارئه إلى سوريا وهو مانفاه الأخير في تغريدته.

واتخذ جنبلاط موقفا علنيا معارضا لنظام الأسد عقب اتهام النظام وحزب الله باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري في بيروت، كما وقف إلى جانب الثورة السورية منذ بدايتها عام 2011. 

وفي تعليقه على مجزرة السويداء التي نفذها تنظيم الدولة في تموز الماضي قال إن نظام البعث لايفرق عن صهيونية نتنياهو متهما النظام بالوقوف وراء المجزرة. 

ويعتبر التطبيع مع النظام عائقا لتشكيل الحكومة اللبنانية العالقة وسط تجاذبات القوى الإقليمية في المنطقة مثل إيران والسعودية وحلفائهما .

 

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار