جمهورية "لوغانسك" الانفصالية تعرض الحبوب على النظام السوري

جمهورية "لوغانسك" الانفصالية تعرض الحبوب على النظام السوري

756455144840557.png
رئيس جمهورية "لوغانسك" الانفصالية ليونيد باشنيك - رويترز

تاريخ النشر: 17.06.2022 | 16:14 دمشق

إسطنبول - متابعات

عرض رئيس جمهورية "لوغانسك الشعبية" الانفصالية شرقي أوكرانيا ليونيد باشنيك تزويد النظام السوري بالحبوب.

وقال باشنيك، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الجمعة: "مستعدون لتوريد الحبوب إلى سوريا. يجب أن ندعم أشقاءنا السوريين"، مشيراً إلى أن الكميات التي ستُورّد للنظام ستكون من فائض الإنتاج.

واعتبر أن إعلان رئيس النظام بشار الأسد الاعتراف باستقلال "جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك" الانفصاليتين هو "حدث مهم ومهم جداً بالنسبة لنا".

وأضاف: "نحن سعداء جداً بالاعتراف بنا ليس فقط من قبل دول المعسكر الاشتراكي السابق، ولكن أيضاً من قبل الدول الأجنبية، ولا سيما سوريا"، داعياً "الشعب السوري والحكومة السورية للاعتماد على دونباس بجميع أنواع المساعدات".

اعتراف "الأسد" بجمهورية "دونيتسك" الانفصالية

وأعلن رئيس "جمهورية دونيتسك الشعبية" الانفصالية شرقي أوكرانيا دينيس بوشيلين عن عزم رئيس النظام السوري بشار الأسد الاعتراف باستقلال "دونيتسك" رسمياً، وذلك خلال لقاء جمع "الأسد" بوفد إقليمه في العاصمة السورية دمشق.

وفي حال اعترف نظام الأسد بالجمهورية الانفصالية فستكون سوريا ثاني بلد عضو في الأمم المتحدة، بعد روسيا، يعترف باستقلال دونيتسك عن أوكرانيا.

وسبق أن استقبل "الأسد" وفداً مشتركاً من روسيا و"جمهورية دونيتسك الشعبية" برئاسة رئيس الجانب الروسي في "لجنة الصداقة البرلمانية السورية – الروسية" دميتري سابلين، ووزيرة خارجية "دونيتسك" ناتاليا نيكونوروفا.

وكانت روسيا قد اعترفت باستقلال "جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين" في 21 شباط الماضي، عشية بدء العملية العسكرية في أوكرانيا التي تقترب من نهاية شهرها الرابع.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار