icon
التغطية الحية

جمال سليمان يكشف أسباب غيابه عن الدراما السورية |فيديو

2023.12.26 | 14:05 دمشق

آخر تحديث: 26.12.2023 | 14:05 دمشق

جمال سليمان يكشف أسباب غيابه عن الدراما السورية
جمال سليمان يكشف أسباب غيابه عن الدراما السورية
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

كشف الممثل السوري جمال سليمان (64 عاماً)، أسباب غيابه عن الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة، وتركيزه على المشاركة أكثر في الدراما المصرية والعربية.

وقال جمال سليمان خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، إنّ سبب عدم مشاركته في الدراما السورية يعود لأسباب عديدة، من أبرزها أنه انتقائي جداً لأعماله، ويرفض تقديم أي عمل لا يحوي على قيمة جيدة ولا يضيف له ولا إلى تاريخه الفني.

ولفت "سليمان" إلى أن ضعف النصوص وسوء الإنتاج في سوريا وقلة المسلسلات التي تتناول قضايا مهمة أو تحمل عبرة وقصص مهمة، هي من الأمور التي ساهمت أيضاً بابتعاده عن الدراما السورية.

وأضاف: "أعمل كممثل منذ أكثر من 30 سنة، وأطل على الناس بشكل دائم وبكل رمضان، فمن الطبيعي أن أكون انتقائي بأدواري أكثر، وأرفض الظهور لمجرد الظهور، لأن الناس تنتظر مني الأفضل على المستوى الفني والفكري".

جمال سليمان: المسلسلات يجب أن تحوي عبر يستفيد منها الناس

وأكّد "سليمان" أن المسلسلات يجب أن تحتوي على عبرة وقصة حقيقة يستفيد منها الناس، حتى وإن كانت تهدف إلى التسلية، ملمحاً إلى أن الدراما السورية في الوقت الحالي تفتقر لذلك.

وأشار إلى أنه اشتهر وجاء إلى مصر وشارك بعدة مسلسلات فيها بفضل الدراما السورية، وأنه لا ينكر ذلك، مردفاً: "لو وجد مسلسل في الدراما السورية أو المصرية أو المشتركة يستوفي شروطي ويحتوي على عبر وقضايا هامة فالبطبع لي الشرف بالمشاركة وأكون سعيد بذلك".

وتابع: "أحب العمل في الدراما السورية مع زملائي الممثلين السوريين الذين كبرت وترعرعت معهم، لكن والأهم من ذلك يجب أن يكون هناك عمل جيد يستحق المشاركة بالإضافة إلى الظروف المساعدة".

وختم "سليمان" حديثه قائلاً: "الظروف الحالية في سوريا انعسكت على الدراما بشكل كبير، وأصبح الإنتاج قليل جداً، وللأسف الجيد في هذا القليل أصبح شبه معدوم".