icon
التغطية الحية

جمال سليمان يتحدث عن إمكانية عودته إلى سوريا.. ماذا قال؟ |فيديو

2023.10.18 | 11:53 دمشق

جمال سليمان يتحدث عن إمكانية عودته إلى سوريا.. ماذا قال؟
جمال سليمان يتحدث عن إمكانية عودته إلى سوريا.. ماذا قال؟
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعرب الممثل السوري جمال سليمان عن رغبته وأمنيته في العودة إلى سوريا مستقبلاً، وذلك بعد اضطراره لمغادرتها قبل سنوات بسبب الحرب التي بدأها النظام السوري ضد الشعب السوري بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011.

وقال جمال سليمان خلال لقاء مع موقع "فوشيا" المختص بأخبار الفن، إنه "يتمنى بعد غيابه الطويل وتفرق أفراد عائلته في مختلف أنحاء العالم العودة مجدداً إلى سوريا في يوم من الأيام ولم شمل العائلة، والعمل مع الجميع لإعادة بناء البلاد من جديد".

وأكد "سليمان" أن جميع السوريين الموجودين في بلاد المهجر يتمنون ويريدون العودة إلى بلادهم، مشدداً على أن العودة إلى الديار والعيش مع أفراد العائلة هي حلم جميع السوريين الموجودين في مختلف أرجاء الأرض.

وأضاف: "العائلات السورية كلها تفرقت وتوزعت في مختلف أنحاء العالم وكلهم يتمنون العودة إلى سوريا في يوم من الأيام.. نحن متعلقين بالبلد كتير.. سوريا بلد عظيم وشعبها عظيم".

جمال سليمان: البيئة الشامية باتت فلكلوراً سيئ الصنع 

وتطرق الممثل السوري خلال اللقاء للحديث عن إمكانية مشاركته في أعمال البيئة الشامية مستقبلاً، مؤكداً أنه لا يمانع المشاركة في مسلسلات البيئة الشامية لكن بشرط أن تكون القصة جديدة وغير مكررة.

وأوضح أنه يعتقد أن مسلسلات البيئة الشامية تحولت شيئاً فشيئاً إلى "فلكلور سيىء الصنع، ورخيص جداً مثل البلاستيك".

كيف علق جمال سليمان على رحيل خالد خليفة؟

وعن رحيل الكاتب الروائي والسيناريست خالد خليفة، قال "سليمان" إنه شعر بالصدمة والحزن الكبير بعد وفاته، مضيفاً: "أشعر بأن أجزاء مني ومن سوريا تفقد مع خسارة كل نجم يعتبر فخراً وجزءاً من ذاكرة البلد".

وذكر أنه شعر بالحزن الشديد أيضاً لأنه لم يستطع المشاركة في دفن وتشييع صديقه المقرب، مشيراً إلى أنهم كانوا كالإخوة والعلاقة بينهما كانت مميزة جداً.