icon
التغطية الحية

علاء قاسم: جمال سليمان هو السبب في تأخر تحقيق حلمي | فيديو

2023.09.12 | 19:02 دمشق

علاء قاسم: جمال سليمان هو السبب في تأخر تحقيق حلمي
علاء قاسم: جمال سليمان هو السبب في تأخر تحقيق حلمي
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال الممثل السوري علاء قاسم إن زميله الممثل السوري جمال سليمان كان السبب في تأخر تحقيق حلمه بالدخول للمعهد العالي للفنون المسرحية، مشيراً إلى أن ردة فعل الأخير على أحد الطلاب المتقدمين قبله للمعهد دفعه للانسحاب من اختبار دخول المعهد.

وأوضح علاء قاسم، خلال لقاء مع منصة "Q podcast"، أنه كان يحلم بالالتحاق بالمعهد منذ طفولته لكنه أجل تحقيق هذا الحلم، بسبب شعوره بالخوف والرعب بعد سماعه صراخ "جمال سليمان" في وجه أحد المتقدمين قبله.

وبين أنه لم يكن مستعداً ومحضراً للاختبار بشكل جيد لذلك قرر الانسحاب والعودة إلى المنزل، مشيرا إلى أنه "لم يكن يعرف سبب صراخ سليمان آنذاك، لكن لا بد أنه جاء كردة فعل لأمر ما" بحسب تعبيره.

وأفاد "قاسم" بأن الفنان جمال سليمان، الذي كان محاضراً في المعهد العالي للفنون المسرحية، كان يشكل الرعب الأكبر للمتقدمين إلى المعهد، وذلك بحسب ما كان يتداوله الطلاب بينهم قبل الاختبار.

العلاقات في الوسط الفني

وعن علاقات الوسط الفني في سوريا، قال علاء قاسم إنه من الواجب فصل العلاقة المهنية عن العلاقة الشخصية، مؤكداً أنه يشعر بالفخر والسعادة عند نجاح أصدقائه حتى لو لم يكن معهم في العمل.

ووصف "قاسم" علاقته بزميله الممثل أيمن زيدان بأنها دائمة وخالصة من المصلحة، مشيراً إلى أنه يعتبره فناناً مختلفاً وخاصاً، وأنه على الرغم من أنه أخرج أكثر من عمل دون أن يستدعيه فيه، إلا أن هذا لم يزعجه، لأنه يهتم بنجاح العمل أكثر من أي شيء آخر.

من هو "علاء قاسم"؟

ممثل سوري ولد في مدينة دمشق عام 1975، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية – قسم التمثيل. 

بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح، قبل أن يقدّم أول أدواره في التلفزيون عام 1995 من خلال مسلسل "الخطوات الصعبة"، لتتوالى بعد ذلك أعماله التي فاقت الـ 70 عملاً.

ومن أبرز أعماله: "سنعود بعد قليل، قمر شام، الدبور، تعب المشوار، حكم الهوى، الزعيم، رجال العز، بيت جدي، عطر الشام، أهل الراية، باب الحارة 5 و6، رجال الحسم، موسم عائلي، الوزير وسعادة حرمه، صلاح الدين الأيوبي".