icon
التغطية الحية

بعد أن وصفته بـ "المنافق".. ميريام عطا الله تعتذر من جمال سليمان

2022.10.09 | 14:29 دمشق

جمال سليمان وميريام عطا الله
ميريام عطا الله وجمال سليمان (يوتيوب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتذرت الفنانة السورية ميريام عطا الله من الفنان السوري جمال سليمان الذي وصفته في وقت سابق بـ "المنافق" كونه في صفوف المعارضة السورية، بحسب ما نقلت بعض المواقع الإخبارية.

ووجهت عطا الله اعتذاراً للفنان جمال سليمان عبر برنامج "شو القصة" مع الإعلامية رابعة الزيات، موضحة بأنها تفاجأت في إحدى الجلسات بأن سليمان من ضمن المشاركين في صفوف الائتلاف السوري المعارض. وقالت حينئذ بأنه يستحيل على سليمان أن يكون "منافقاً ويحط يده بيد الائتلاف".

وأشارت إلى أن بعض الصحفيين الموجودين خلال الجلسة، نقلوا الحديث "بطريقة مغايرة"، وزعموا بأنها نعتت سليمان بـ "المنافق"، مضيفة أنها لم تكن تقصد على الإطلاق وصف "فنان كبير وممثل موهوب بالمنافق"، مؤكدة أنه "أستاذ كبير".

وأوضحت ميريام أنها كانت تلميذة جمال سليمان المفضّلة خلال دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبأن معاملته كانت جيدة مع جميع الطلاب. وقالت إنه "ممثل له تاريخه ومحبوب ولديه جمهور كبير".

وأكدت عطا الله أنها تتحدث في تصريحاتها باستمرار عن الأخلاق العالية التي يتمتع بها سليمان، وأردفت: "لكن الكلمة السيئة بتصل قبل المنيحة" وفق تعبيرها.

ميريام عطا الله لجمال سليمان وأصالة نصري: "منحبكم كتير"

ووصفت الفنانة السورية سليمان بأنه "شخص مثقف وحضاري، وليس لديه تفرقة أو عنصرية وليس متعصب لشيء"، مكررة اعتذارها بالقول إنها لم تكن لبقة بالحديث عن فنان كبير كان أستاذها، وبأنها ما زالت تحب وتحترم جمال سليمان بصرف النظر عن موقفه السياسي كما أنها تحب الفنانة أصالة نصري.

ونفت عطا الله أن تكون قد صرحت بمنع الفنانين السوريين المعارضين من دخول سوريا، موضحة بأنها ليست صاحبة قرار في ذلك الأمر.

ووجهت حديثها المتلفز إلى جمال سليمان وأصالة نصري قائلة: "منحبكم كتير وكل سوري إلو حصة بسوريا وما بيقدر حدا يمنعو منها". وأضافت: "ربما نختلف بوجهات النظر وكل شخص بيحس إنو وجهة نظره هي الصحيحة إلا أن في النهاية نحن سوريين ونحب سوريا".