icon
التغطية الحية

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن

2024.01.26 | 22:58 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 10:55 دمشق

جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن
تصاعد الدخان من سفينة تجارية (أرشيفية - AP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الجمعة، أنها استهدفت سفينة نفطية بريطانية في خليج عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحرية المناسبة، ما أدى إلى احتراقها.

وقال المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع، في بيان رسمي، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للحوثيين) عملية استهداف لسفينة نفطية بريطانية (مارلين لواندا MARLIN LUANDA) في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وأضاف أن الإصابة "كانت مباشرة، ما أدَّى إلى احتراق للسفينة".

تأكيد بريطاني

بدورها، أكدت شركة أمبري البريطانية للملاحة أنها على علم بالحادث الذي تم الإبلاغ عنه جنوب شرقي مضيق باب المندب.

وقالت الشركة البريطانية، في بيان نشرته على حسابها عبر منصة "إكس"، بحسب ما ورد، تمت مشاهدة صاروخ يتجه نحو المنطقة، وأضافت إننا على علم بالحادث الذي تم الإبلاغ عنه جنوب شرقي باب المندب.

وفي وقت سابق الجمعة، كشفت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن حادث على بعد 60 ميلا جنوب غربي مدينة عدن، جنوب غربي اليمن"، في إشارة إلى وقوع الحادث بخليج عدن، قرب مضيق باب المندب.

يذكر أن الولايات المتحدة شكلت قوة بحرية متعددة الجنسيات لمواجهة هجمات الحوثيين على سفن تجارية، تقول الجماعة إنها تستهدف تلك السفن التي تدعم إسرائيل.

و"تضامنا مع غزة" التي تتعرض منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر؛ مما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.