icon
التغطية الحية

جرحى من "الدفاع الوطني" باشتباكات مع "الحشد الشعبي" في دير الزور

2021.09.14 | 20:03 دمشق

alhshd.jpg
دير الزور - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" وميليشيا "الحشد الشعبي" باشتباكات، بين الجانبين في قرية الدوير قرب مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن الاشتباكات اندلعت نتيجة احتجاز أحد حواجز ميليشيا "الدفاع الوطني" عددا من الشاحنات التي تحمل مواد غذائية تابعة لـ "الحشد الشعبي" ومطالبتهم بدفع إتاوات عليها.

وأضافت المصادر أن "الدفاع الوطني" احتجز الشاحنات لمدة ساعتين لتصل بعدها تعزيزات عسكرية لـ "الحشد" واندلعت اشتباكات محدودة بين الجانبين أصيب على إثرها العناصر الثلاثة.

وأشارت المصادر أن عناصر من "الفرقة الرابعة" تدخلت لوقت الاشتباكات وفكّت حجز الشاحنات دون دفع أي مبالغ للحاجز، ونقل المصابين إلى مستشفيات مدينة دير الزور.

وسبق أن قتل شاب سوري وأصيب 3 آخرون برصاص ميليشيا الحشد الشعبي العراقي على الحدود السورية العراقية، فجر اليوم، أثناء محاولتهم تجاوز الحدود والتوجه إلى جبال سنجار للعمل في حفر الأنفاق لصالح وحدات حماية شنكال (سنجار) التابعة لحزب العمال الكردستاني.

وكانت الميليشيات الإيرانية قد أخلت العديد من مواقعها في محافظة دير الزور على خلفية الضربات الأخيرة، في بادية الميادين، كما أخلى "حزب الله" العراقي ثلاثة مقارّ في قرية السويعية ونقلها إلى منطقة السيال، في حين عمدت الميليشيات المنتشرة على تخوم مدينة تدمر والطرق المؤدية إليها في ريف حمص الشرقي إلى وضع علم النظام بدلاً من راياتها تفادياً لاستهدافها من قبل الطائرات.