البوكمال:سحب أعلام "الحرس الثوري" من مقاره ورفع علم النظام محلها

تاريخ النشر: 24.01.2021 | 17:43 دمشق

 دير الزور ـ خاص

شهدت مقار ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" وحواجزها ونقاطها الأمنية المنتشرة في مدينة البوكمال، إزالة الأعلام والرايات الخاصة بالميليشيا، ونصبت مكانها أعلام قوات النظام.

وأفاد مصدر خاص لتلفزيون سوريا، اليوم الأحد، أن عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أنزلت راياتها من على جزء كبير من مقارها وحواجزها الأمنية ورفعت مكانها أعلام النظام من دون معرفة الأسباب.

اقرأ أيضاً: نزوح للمدنيين من محيط مقار الميليشيات الإيرانية بدير الزور

وأضاف المصدر، أن علم النظام شوهد يحل مكان رايات الحرس الثوري في كل من حواجز "عشاير" و"السكرية" و"سويعية"، المحيطة بالبوكمال، والتي كانت تحت سيطرة وإشراف ميليشيا الحرس الثوري، من بينها ميليشيا "زينبيون" بالإضافة إلى الفوج 47 في الحرس الثوري الإيراني.

كما تم رفع علم النظام، وفق المصدر، فوق مقار الحرس الثوري المتمركزة داخل المدينة، كمقر الشارع العام قرب مركز "الشرطة الإسلامية" سابقاً، وأيضاً فوق عدد من المباني داخل مربعي "الموارد البشرية" بالقرب من "مشفى بدر" والمربع الأمني الأفغاني بالقرب من "الكراج".

اقرأ أيضاً: الميليشيات الإيرانية تنتشر في ريف الرقة الغربي

وكانت الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني قد أخلت قبل نحو أسبوع، عدداً من مواقعها الواقعة على "السرير النهري" في ريف مدينة البوكمال الغربي، بمحافظة دير االزور.

وقالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا آنذاك: إن قرابة 15 موقعاً تم إخلاؤها في قرى مثل الغبرة، السيال، حسرات، الجلاء، مضيفة أن العناصر والأسلحة التي كانت موجودة في هذه النقاط تم نقلها إلى مواقع جديدة، وهي عبارة عن منازل استولى عليها "الحرس الثوري".

اقرأ أيضاً: البوكمال.. اجتماع قادة "الحرس الثوري" الإيراني و"الحشد الشعبي"

وتأتي إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية في المنطقة، عقب عشرات الغارات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع عسكرية للميليشيات قرب الحدود السورية مع العراق، في الأيام الماضية.

 

النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
"أرواحنا لهم فداء".. عشائر اللجاة تعلن تضامنها مع أهالي درعا البلد
اشتباكات في مخيم درعا وقناصة النظام يغلقون النقطة الطبية الوحيدة في درعا البلد
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا