icon
التغطية الحية

جرحى بشجار بين مالك عقار ومستأجر حول رفع سعر الإيجار في إسطنبول | فيديو

2022.08.20 | 06:34 دمشق

الحي الذي وقع فيه الشجار (إنترنت)
الحي الذي وقع فيه الشجار (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصيب 13 شخصاً قبل يومين في شجار استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة بسبب خلاف بين إدارة العقار وأصحاب مقهى حول رفع سعر الإيجار في مدينة إسطنبول التركية.

ووفقاً لما نقلته منصة كوزال نت عن مصادرها فقد وقع الحادث يوم أول أمس الخميس قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر في مركز حي هالكلي في منطقة كوجك تشكمجة.

وبحسب التفاصيل، فقد أرادت إدارة موقع سكني زيادة إيجار مقهى يوجد في الطابق الأرضي من الموقع، الأمر الذي أدى إلى إحداث خلاف وجدال بين الإدارة وأصحاب المقهى لفترة من الزمن قبل وقوع الحادث.

 

 

وبدأ الحادث الخميس عندما اندلع جدال جديد بين الطرفين حول القضية ذاتها، خاصةً بعد اقتحام المقهى من قبل إدارة الموقع التي دخلت إلى المكان بعدد كبير من الأشخاص، الأمر الذي أدى إلى تطور الخلاف إلى شجار بين الطرفين استخدمت فيه الأسلحة النارية.

وبسبب الشجار المسلح أصيب 13 شخصاً، وبعد الإبلاغ عن الشجار هرعت الطواقم الطبية وقوات كبيرة من الشرطة إلى المكان، ونُقل الجرحى إلى المستشفيات المحيطة بمكان الحدث بعد تلقي الإسعافات الأولية.

 

 

أكبر زيادة على أسعار إيجارات العقارات في تركيا 

وزدات أسعار إيجارات المنازل في مدينة إسطنبول غربي تركيا بنسبة 97.7%، في شهر كانون الثاني الفائت مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، بحسب دراسة أجراها مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية (BETAM) في جامعة بهتشي شهير، وأظهرت الدراسة أن الإيجارات في جميع أرجاء تركيا زادت بنسبة 77.8% على أساس سنوي، في حين بلغت الزيادة في أنقرة 82%، و62% في إزمير ثالث أكبر مدينة في تركيا على ساحل بحر إيجة.

ونشرت وسائل إعلام محلية قصصاً عن أصحاب العقارات يطلبون أسعاراً فلكية لاستوديوهات صغيرة في ظروف سيئة إلى حد ما في جميع أرجاء مدينة إسطنبول، ما تسبب بأزمة حقيقية للسكان والطلاب الجامعيين.