جرحى برصاص "قسد" خلال احتفالات عيد النوروز في الرقة

جرحى برصاص "قسد" خلال احتفالات عيد النوروز في الرقة

عيد النوروز
احتفالات عيد النوروز في مدينة الطبقة بريف الرقة (hawarnews)

تاريخ النشر: 21.03.2021 | 08:31 دمشق

إسطنبول - خاص

أفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا بأنّ عددا مِن المدنيين أصيبوا، مساء أمس السبت، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، خلال الاحتفال بليلة عيد النوروز في مدينة الرقة.

وقالت المصادر إنّ شابا في حي الرميلة وامرأة في حي الدرعية بمدينة الرقة أصيبا مِن جرّاء إطلاق رصاص مِن بعض عناصر "قسد" الذين كانوا "مخمورين" خلال الاحتفالات.

وعمِلت فرق "الهلال الأحمر الكردي" على نقل المصابين إلى مشفى الرقة الوطني، في حين لم يتعرّض أحد - وفق المصادر - لعناصر "قسد" الذين أطلقوا الرصاص وأصابوا المدنيين.

وكانت معظم المدن والمناطق التي تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي سوريا قد شهدت، ليل السبت - الأحد، احتفالات عيد النوروز، حيث أُشعلت النيران في الساحات والأماكن العامة.

وبحسب وكالة أنباء "هاوار" فإنّ مدينة الطبقة التي تسيطر عليها "قسد" شهدت - لأول مرّة - احتفالات عيد النوروز، والتي جرت في المدينة الرياضية وشارك فيها المئات مِن الأهالي وممثلي "الإدارة الذاتية" والمجالس المدنية والعسكرية والأحزاب السياسية.

في الحسكة القريبة، أفادت مواقع مقرّبة مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بأنّ مظلوم عبدي قائد "قسد" أوقد "يداً بيد" مع ديفيد براونشتاين، نائب المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، شعلة "نوروز" في الحسكة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار