icon
التغطية الحية

جرحى بانفجار عبوة ناسفة بمدرعة روسية على الأوتستراد الدولي في درعا

2021.10.25 | 13:11 دمشق

aa8cbb9a-5f5b-4a1c-8e39-be2cc7f51c8b.jpg
مدرعة تابعة للجيش الروسي في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدى انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية تابعة للجيش الروسي في درعا، اليوم الإثنين، إلى سقوط جرحى في صفوف طاقمها.

وأكد موقع "تجمع أحرار حوران"، سقوط جرحى في صفوف القوات الروسية، من جراء انفجار عبوة ناسفة بعربة عسكرية على طريق الأوتوستراد الدولي دمشق - عمّان بين بلدتي صيدا وأم المياذن شرق درعا.

ويوم السبت الماضي، قتل 3 أشخاص - بينهم عنصر في قوات نظام الأسد - برصاص مجهولين، في مناطق متفرقة من محافظة درعا.
تأتي هذه الأحداث بالتزامن مع انتهاء نظام الأسد من فرض اتفاقات "التسوية" على أرياف درعا الغربية والشمالية والشرقية، حيث شملت سحب أسلحة فردية وفرض إتاوات مالية على الأهالي.
ويشار إلى أن عمليات "التسوية" في المحافظة بدأها النظام في آب الماضي، انطلاقا من قرية اليادودة ثم بلدة مزيريب ومدينة طفس وبلدة تل شهاب وقرى وبلدات حوض اليرموك لتمتد إلى كامل مناطق الريف.

مدرعة روسية تتسبب بحادث سير مروّع في الساحل

ويوم أمس الأحد، تسببت مدرعة عسكرية روسية، بحادث سير مروع على طريق طرطوس - بانياس، قتل وجرح على إثره العديد من الأشخاص.

 

وقالت حسابات موالية للنظام، إن الحادث في التقييم الأولي ناتج عن خطأ بشري، وحصل خلال قطع مدرعة روسية للطريق، بالتزامن مع وجود دراجة نارية كانت تقطع الطريق.

وأضافت الحسابات أنّ توقُّف المدرعة أدى إلى تصادم أكثر من 15 سيارة، وخلف كثيرا من القتلى والجرحى، من دون الإعلان عن أية حصيلة رسمية. بينما توافدت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

ورصد موقع تلفزيون سوريا على وسائل إعلام روسية خبر اصطدام مدرعة، كانت تقل جنوداً، بالعديد من السيارات على طريق طرطوس بانياس، بينما لم يعلن عن تسجيل إصابات بين الجنود.