icon
التغطية الحية

جرحى باقتتال بين عائلتين في أخترين شمالي حلب

2023.09.13 | 18:45 دمشق

بلدة أخترين بريف حلب الشمالي - متداول
بلدة أخترين بريف حلب الشمالي - متداول
تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عدد من الأشخاص، اليوم الأربعاء، باقتتال بين عائلتين في مدينة اخترين شمالي حلب.

وأفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ شجار بين شابين من عائلتي "زينو" و"تمرو" اندلع قرب البريد وسط مدينة أخترين، استُخدم فيه السلاح الأبيض (سكاكين)، ما أدّى إلى إصابة الشابين بجروح.

وأضافت المصادر أنّ الخلاف تتطور إلى اقتتال بين العائلتين، حيث ينتسب عدد من أفراد عائلة "زينو" إلى "فرقة المعتصم"، بينما ينتسب عدد من أفراد عائلة "تمرو" إلى "فرقة الحمزة"، واللتين تتبعان للجيش الوطني السوري.

وأوضحت المصادر أن عائلة "زينو" هاجمت عائلة "تمرو" بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ما أدّى إلى اندلاع اشتباكات "عنيفة" أوقعت جرحى من الطرفين.

وعقب الاشتباكات، تدخّلت قوات من الشرطة المدنية والعسكرية، إضافة إلى مجموعات من "فرقة المعتصم" و"الجبهة الشامية" لفض النزاع بين العائلتين، تزامناً مع مناشدة أهالي أخترين بوقف الاشتباكات.

يشار إلى أنّ السكّان في الشمال السوري يشدّدون - باستمرار - على ضرورة ضبط السلاح ووضع حدٍّ للانفلات الأمني، فضلاً عن مطالبتهم بإيجاد حلول لقضايا تعيين المسؤولين في المناصب المتعلّقة بالشأن العام، خاصةً المجلس المحلي، وأن يكون ذلك عن طريق الانتخابات وتفعيل آليات تتيح للسكّان المشاركة في صنع القرارات الإدارية.