icon
التغطية الحية

جاموس: بحثنا مع المندوب الأميركي طرقا لإحياء العملية السياسية في سوريا

2022.08.30 | 19:39 دمشق

رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس يلتقي المبعوث الأميركي إلى سوريا إيثان غولدريتش (تويتر)
رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس يلتقي المبعوث الأميركي إلى سوريا إيثان غولدريتش (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى رئيس الهيئة العليا للمفاوضات بدر جاموس اليوم الثلاثاء، بالمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا إيثان غولدريتش على هامش الاجتماعات الدولية حول سوريا في جنيف.

وقال بدر جاموس إن الهيئة بحثت خلال اللقاء مع المبعوث الأميركي "غولدريتش" طرق إحياء العملية السياسية في سوريا، ودفع العملية السياسية إلى الأمام.

وأضاف جاموس أن المبعوث الأميركي جدد دعم بلاده لحقوق الشعب السوري، مؤكداً رفض بلاده التطبيع مع نظام الأسد وأن واشنطن تبذل جهداً من أجل تفعيل القرار الدولي 2254 ودفع العملية السياسية إلى الأمام.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الولايات المتحدة أكدت ضرورة استمرار محاسبة مجرمي الحرب في سوريا وكل من له دور في تعذيب السوريين.

"التأخير يطيل معاناة الشعب السوري"

وسبق أن دعت الولايات المتحدة الأميركية إلى "الاستئناف الفوري" لعمل اللجنة الدستورية السورية، مؤكدة على أن "التأخير يطيل معاناة الشعب السوري ويزيدها من دون أن يكون له أي ذنب في ذلك".

جاء ذلك في كلمة ألقاها نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة، ريتشارد ميلز، خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن الدولي، أمس الإثنين، حول سوريا، وذلك بعد إحاطة قدمها كل من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، غير بيدرسن، ومساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، جويس ميسويا.

وختم نائب السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة كلمته بالقول إن الولايات المتحدة "تعيد التأكيد على أن الطريقة الوحيدة لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية الأليمة هي من خلال عملية سياسية شاملة وذات مصداقية، على النحو الموضح في القرار رقم 2254".