icon
التغطية الحية

جامعة عنتاب تحتفل بتخريج أوّل دفعة في كلية الاقتصاد بمدينة الباب |صور

2023.07.05 | 19:11 دمشق

جامعة عنتاب في الباب
حفل تخريج أوّل دفعة في كلية الاقتصاد بمدينة الباب - 5 تموز 2023 (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

احتفلت كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية - التابعة لـ جامعة غازي عنتاب التركيّة - في مدينة الباب شرقي حلب، يوم الأربعاء، بتخريج أوّل دفعة من طلابها.

وأقيم حفل التخرّج في مبنى الكلية بمدينة الباب، وحضره أعيان المنطقة وممثلو المنظمات غير الحكومية وأساتذة من جامعة غازي عنتاب، إلى جانب أولياء أمور الطلاب.

وأفاد مجد الدين الشاوي - خريج قسم إدارة الأعمال في الكليّة - لـ موقع تلفزيون سوريا، بتخريج 89 طالباً وطالبة في أقسام الاقتصاد وإدارة الأعمال والتجارة الدولية والخدمات اللوجستية.

وأضاف "الشاوي" أنّ أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية سلّموا الطلاب - خلال الحفل - شهادات التخرّج والهدايا.

وبحسب "الشاوي"، فإنّ هذه هي المرة الأوّلى التي تتخرّج فيها دفعة من الطلاب الجامعيين في الداخل السوري من جامعة تركيّة مُعترف بها دولياً.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن عميد الكلية إبراهيم أرسلان، أنّ الكلية خرّجت أوّل دفعة من طلابها بعد تلقّيهم التعليم باللغات العربية والتركية والإنكليزية وفقا للمعايير الدولية، مضيفاً أنّ الخريجين هم جزء من جامعة غازي عنتاب.

اقرأ أيضاً.. جامعة غازي عنتاب تجبر طلاب فروعها في سوريا على دراسة الثانوية من جديد

يشار إلى أنّ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية التابعة لـ جامعة غازي عنتاب افتتحت في مدينة الباب، يوم 9 تشرين الأول 2019، بعد 3 سنوات من استعادة السيطرة على المدينة ضمن عملية "درع الفرات"، وتضم الكلية نحو 600 طالب وطالبة.

كذلك افتتحت جامعة غازي عنتاب العديد من الفروع داخل مناطق عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" في ريف حلب (الباب، وجرابلس، واعزاز، وعفرين)، وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب السوريين لمواصلة تعليمهم الجامعي.